رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محتجون يقطعون شارع الحمرا بالعاصمة بيروت وسط انتشار أمني مكثف

نشر
الأمصار

أقدم عدد من المحتجين على قطع حركة السير بشارع الحمرا بالعاصمة اللبنانية بيروت أمام مصرف لبنان المركزى، وذلك وسط انتشار أمني مكثف بمحيط المنشآت الحيوية والحكومية الموجودة فى الشارع .

وتتركز طلبات المحتجون عن الإفراج عن الودائع الدولارية للمواطنين والمحتجزة في البنوك منذ بداية الأزمة المالية والاقتصادية في البلاد قبل نحو 3 سنوات، منددين باستمرار الخلافات السياسية وتعثر برامج الإصلاح والمالي والاقتصادي والتعافي مما أدى إلى وصول سعر صرف الدولار في السوق غير الرسمية صباح اليوم إلى 56400 ليرة للدولار الواحد في حين كان سعره قبل ثلاث سنوات 1500 ليرة فقط للدولار الواحد.

وفي وقت سابق، بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، مطالب المعلمين لإنقاذ العام الدراسي وفض الإضراب في المدارس الحكومية المستمر للأسبوع الثالث على التوالي، حيث بدأ منذ عودة الدراسة بعد عطلات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في لبنان والتي استمرت من منتصف شهر ديسمبر الماضي وحتى بداية الأسبوع الثاني من يناير الجاري.

جاء ذلك خلال ترأسه - ميقاتي- لاجتماع في السراي الحكومي بالعاصمة بيروت، بحضور وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي ووزير المالية يوسف خليل والمدير العام لوزارة المالية جورج معراوي والمدير العام لوزارة التربية عماد الأشقر.

وأوضح وزير التربية والتعليم عقب الاجتماع بالقول: “بحثنا طلبات وزارة التربية والاعتمادات المطلوبة، وتلبية مطالب المعلمين وفك الإضراب والعودة للصفوف لانقاذ العام الدراسي، والنقاط التي سيتم عرضها على الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء”.

 

أخبار أخرى…

لبنان.. بري يبحث الاستحقاق الرئاسي مع عدد من السياسيين

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، مع عدد من السياسيين الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية في البلاد خصوصا الاستحقاق الرئاسي، وذلك خلال سلسلة من اللقاءات الثلاثاء، في مقر رئاسة مجلس النواب اللبناني بعين التينة في العاصمة بيروت.


واستقبل بري النائب فيصل كرامي الذي قال عقب اللقاء، إنه عرض على رئيس مجلس النواب الاتصالات والزيارات المتبادلة التي يقوم بها، مؤكدا أنه كان هناك تطابق بوجهات النظر بشأن ضرورة الإسراع بموضوع رئاسة الجمهورية لأنه هو المفتاح الذي من خلاله تدور كل المحركات في الدولة اللبنانية.