رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. رئيسة الحكومة تبحث الرؤى والمقاربات لإدارة ملف الهجرة

نشر
الأمصار

بحثت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، وإيمي بوب نائبة المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة الرؤى والمقاربات بشأن سبل إدارة مختلف أبعاد ملف الهجرة.

جاء ذلك وفقا لبيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية مساء أمس الثلاثاء، خلال اللقاء الذي جمع رئيسة الحكومة التونسية مع المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وناتاشا فرانشيسكي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية التعاون القائم بين تونس والمنظمة الدولية للهجرة والمساهمة في إحكام التعاطي مع هذا الملف والظواهر المستجدة للهجرة من مأساة إنسانية.

كما تم التطرق إلى متابعة النتائج الإيجابية لمشاركة رئيسة الحكومة التونسية في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس 2023"، ومحادثاتها المثمرة مع العديد من رؤساء الدول والحكومات ومسؤولي المنظمات ومؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص ومع مسؤولين أمريكيين، وإيجاد شراكات تهدف إلى إعطاء دفع للاقتصاد التونسي ولدعم جهودها لتنفيذ برنامجها الوطني لإصلاح منظومتها الاقتصادية.

تونس وإسبانيا يبحثان التعاون الثنائي في مقاومة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

و بحث وزير الدّاخليّة التونسي "توفيق شرف الدّين" مع سفير اسبانيّا بتونس "Francisco Javier Puig Saura" أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة مقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية ومجال الحماية المدنيّة. 

جاء ذلك في بيان صدر مساء اليوم " الثلاثاء" عن وزارة الداخلية التونسية.

وأكد الجانبان الحرص على الارتقاء بهذه العلاقات والدفع بها إلى أسمى مراتب التعاون.

تونس.. 10 قتلى و282 جريحا في يوم واحد بحوادث مختلفة

سجلت وحدات الحماية المدنية التونسية وفاة عشرة أشخاص وإصابة 282 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

وقامت وحدات الحماية المدنية بـ 295 تدخلا، بينها 84 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و170 تدخلا للإسعاف في غير حوادث المرور و31 تدخلا لإطفاء الحرائق.

وقال تقرير للبنك الدولي إن جودة الأراضي في تونس أقل من المتوسط العالمي، ما يجعلها بحاجة ماسة إلى الاهتمام بها وتعزيز حوكمتها.

وصدر التقرير حول "حوكمة الأراضي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" كشف أن جودة إدراة الأراضي في تونس تقارب 13 نقطة مما يجعلها أقل من المتوسط العالمي، فيما حلت تونس في المرتبة 94 ضمن مؤشر تسجيل العقارات.