رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأوكرانية: نرفض السلام مع روسيا

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا اليوم الثلاثاء، أن أوكرانيا لا تريد عقد اتفاقية سلام مع روسيا على غرار اتفاقيات مينسك الموقعة في 2014 و2015 برعاية ألمانيا وفرنسا.

وقال كوليبا في مقال لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية إن "أخطاء عملية مينسك يجب ألا تتكرر. وفي الحقيقة  يجب أن تكون مثالا على الطريقة غير الصحيحة لإجراء المفاوضات مع روسيا".

واعتبر أنه "من الخطأ تجميد النزاع وتأجيل الحل للمستقبل".

وأضاف أن "أي اتفاق محتمل مثل "مينسك-3" سيؤدي إلى نتيجة واحدة فقط، وهي حرب أكثر دموية".

وتابع أن "بعض الأشخاص في الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى يواصلون أسداء النصائح كي تدخل أوكرانيا في الحوار مع روسيا بأسرع ما يمكن، بينما على الشركاء أن يجبروا روسيا وليس أوكرانيا على تقديم التنازلات".

أخبار أخرى..

موسكو: شركات النفط الروسية مستعدة لتطوير الحقول في تركمانستان

أعلنت الخدمة الصحفية للحكومة الروسية، استعداد شركات النفط الروسية للمشاركة في تطوير الحقول في تركمانستان، واستعداد موسكو للمشاركة في تحديث نظام الطاقة الكهربائية في تركمانستان.

ووفقا لبيان الحكومة، عقب اجتماع بين نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك ونظيره التركماني شاه إمام عبد الرحمنوف: "الشركات الروسية مستعدة لتقدم خدماتها في مجال تحديث نظام الطاقة الكهربائية في تركمانستان، بمشاركة مقاولين محليين لتوريد المعدات، وشركات النفط مستعدة للمشاركة في مشاريع مشتركة لتطوير الحقول في تركمانستان"، وفقا لموقع"روسيا اليوم" الإخباري.

 

 

كما ناقش نوفاك وعبد الرحمنوف، التعاون في مجال إمدادات النفط والغاز، وتطوير البنية التحتية للغاز، والحفاظ على السلامة البيئية في بحر قزوين.

وشدد نائب رئيس الوزراء الروسي، على أن روسيا وتركمانستان بلدان صديقان قديمان وشريكان موثوق بهما، وقد تم اختبارهما عبر الزمن ومرتبطان بعلاقات الصداقة وحسن الجوار التي تعود إلى قرون.

وفي وقت سابق، لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم في إطلاق بمنطقة ياكيما بولاية واشنطن الأمريكية، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

ونقلت شبكة «CNN» الأمريكية عن مسؤول بالشرطة بولاية واشنطن إن المشتبه به اقتحم أحد المتاجر وأطلق النار على عدد من الموجودين، ما أسفر عن مقتل الضحايا الثلاثة.

وقالت الشرطة الأمريكية إن المشتبه به لا يزال طليقًا ولا تعرف دوافعه لارتكاب الحادث حتى الآن.

وتوالت حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام الماضية، والتي كان آخرها حادث إطلاق نار مزدوج بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث قتل رجل بالرصاص سبعة من زملاء العمل السابقين جنوبي سان فرانسيسكو.