رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد الحرية والتغيير يعقد اجتماعا مع مسؤولين بدولة جنوب السودان

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد وفد الحرية و التغيير الزائر لمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان،  اليوم  الثلاثاء، اجتماعاً ضم مستشار الرئيس للشؤون الأمنية والسياسية توت قلواك، ووزير الخارجية مييك ايي دينق وزير الاستثمار بحكومة الجنوب دكتور ضيو مطوك.

جانب من اللقاء

و قدم الوفد، شرحاً مفصلاً للاتفاق الاطاري والعملية السياسية مثمناً جهود الرئيس سلفاكير وحكومته فى مساندة شعب السودان، مؤكداً عمق العلاقات بين الدولتين، كما ثمن الوفد جهود حكومة الجنوب فى مساندة أطراف العملية السياسية ومساعدتها للوصول إلى الاتفاق الاطاري.

 

من جانبه، أشاد المستشار قلواك بالتطور الملحوظ فى العملية السياسية وانطلاق المرحلة النهائية مشدداً على ضرورة الوصول إلى اتفاق نهائي يحفظ السلام ويحقق الامن والاستقرار ويستعيد مسار الانتقال المدني الديمقراطي فى السودان، مؤكداً دعم حكومته الكامل للاتفاق.

أخر الأخبار…

السودان يعلن حالة الطوارئ في ولاية جنوب كردفان

أعلنت السلطات السودانية، فرض حالة الطوارئ في ولاية جنوب كردفان لمدة شهر اعتبارًا من الاثنين، وذلك على خلفية مقتل وإصابة عدة أشخاص.

بحسب وكالة الأنباء السودانية، أصدر والي جنوب كردفان، موسى جبر محمود قرارًا بفرض حالة الطوارئ في الولاية على خلفية مقتل 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين، بواسطة مسلحين مجهولين قرب مدينة كادقلي.

 

وتعليقًا على الحادث، قال والي جنوب كردفان، إن الحكومة تتابع وتعالج الأوضاع العامة التي تنشب من حين لآخر، ولكن حادث اليوم مؤسف ومرير للغاية من ضعاف النفوس.

وأكد الوالي أن الحكومة لن يهدأ لها بال حتى تستعيد للولاية أمنها واستقرارها، ولن نتساهل أو نسامح أحدا ظل يرعب ويروع المواطنين الآمنين.

ووقع الحادث في الساعات الأولى من صباح الاثنين، وعلى إثرها عقدت لجنة أمن الولاية برئاسة الوالي اجتماعا لمناقشة الأوضاع العامة، والتي على إثرها تم فرض حلة الطوارئ.

 

وفي سياق أخر، قال محمد سيد أحمد الجاكومي، رئيس الجبهة الثورية السودانية، إن المصيبة التي ألمت بالشعب السوداني، هي استحواذ مجموعات محددة وصغيرة على مفاصل السلطة، متابعا: "عندما أراد العسكر العودة إلى منصة التأسيس كما تحدث الرئيس البرهان في قرارات 25 أكتوبر.. ثم فشل في العودة إلى منصة التأسيس.. ولم يستطيع دعوة كل قوي الثورة من أجل تشكيل الحكومة.. وكنا لمدة عام و3 شهور بدون حكومة في السودان.. وحتى لو توجد حكومة تصريف مهام".