رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على وثائق سرية في منزل مايك بنس نائب ترامب السابق

نشر
الأمصار

اكتشف محامٍ لمايك بنس، نائب الرئيس السابق دونالد ترامب، مجموعة من الوثائق تم تصنيفها على أنها سرية، في منزل «بنس» بولاية إنديانا، الأسبوع الماضي.

وحوّل المحامي هذه السجلات السرية إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي»، حسبما قالت مصادر متعددة مطلعة على الأمر لشبكة «CNN».

وأجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي، وقسم الأمن القومي بوزارة العدل الأمريكية، مراجعة للوثائق، وكيف انتهى بها المطاف في منزل بنس بولاية إنديانا.

وقالت المصادر إن المحامي اكتشف الوثائق السرية في منزل بنس الجديد بولاية إنديانا، في أعقاب الكشف وثائق سرية في المكتب الخاص للرئيس الأمريكي جو بايدن، بمقر إقامته.

ويأتي هذا الاكتشاف، بعد أن قال بنس مرارًا وتكرارًا، إنه ليس بحوزته أي وثائق سرية.

ولم يتضح بعد ماهية تلك الوثائق أو مستوى حساسيتها أو تصنيفها، ويعتزم فريق بنس إخطار الكونجرس بالأمر، اليوم الثلاثاء.
أخبار أخرى..

موسكو: شركات النفط الروسية مستعدة لتطوير الحقول في تركمانستان

أعلنت الخدمة الصحفية للحكومة الروسية، استعداد شركات النفط الروسية للمشاركة في تطوير الحقول في تركمانستان، واستعداد موسكو للمشاركة في تحديث نظام الطاقة الكهربائية في تركمانستان.

ووفقا لبيان الحكومة، عقب اجتماع بين نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك ونظيره التركماني شاه إمام عبد الرحمنوف: "الشركات الروسية مستعدة لتقدم خدماتها في مجال تحديث نظام الطاقة الكهربائية في تركمانستان، بمشاركة مقاولين محليين لتوريد المعدات، وشركات النفط مستعدة للمشاركة في مشاريع مشتركة لتطوير الحقول في تركمانستان"، وفقا لموقع"روسيا اليوم" الإخباري.

كما ناقش نوفاك وعبد الرحمنوف، التعاون في مجال إمدادات النفط والغاز، وتطوير البنية التحتية للغاز، والحفاظ على السلامة البيئية في بحر قزوين.

وشدد نائب رئيس الوزراء الروسي، على أن روسيا وتركمانستان بلدان صديقان قديمان وشريكان موثوق بهما، وقد تم اختبارهما عبر الزمن ومرتبطان بعلاقات الصداقة وحسن الجوار التي تعود إلى قرون.

 

وفي وقت سابق، قال دبلوماسي أمريكى، إن روسيا رفضت تحديد موعد جديد لاجتماع رئيسى مع المفاوضيين النوويين الأمريكيين، والذى ألغته فى نوفمبر الماضى، مما يعنى مزيد من التأجيل لجهود إعادة اتفاقية الأسلحة النووية المنتهية بين واشنطن وموسكو.

وأوضح بروس تونر، ممثل الخارجية الأمريكية الدائم لمؤتمر نزع الأسلحة، إن روسيا رفضت هذا الأسبوع إعادة جدولة المشاورات الفنية المرتبطة باتفاقية ستارت الجيدة التي كان من المقرر أن تتم فى العام الماضى.

وأشار "تونر"، في تصريحات أمام مؤتمر الأمم المتحدة لنزع الأسلحة فى جنيف إنهم اسفوا لتأجيل روسيا من جانب واحد الجلسة التي كانت مقررة فى نوفمبر، ولخاصة بآلية تنفيذ الاتفاقية. كما أننا نشعر بخيبة أمل بأن روسيا، وحتى أمس الجمعة، قد رفضت تحديد موعد آخر للجلسة فى الإطار الزمنى الذى نصت عليه الاتفاقية.