رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى صباح الثلاثاء

نشر
الأمصار

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، موضحة أن المستوطنين المقتحمين قاموا بجولات مشبوهة داخل باحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية استفزازية فيه وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الأقصى المبارك.

وتقوم جماعات المستوطنين المتطرفين اليهود اليمينية باقتحام الأقصى بشكل يومي عدا الجمعة والسبت في محاولة منها لتقسيمه زمانيا ومكانيا.

أخبار أخرى..

الاحتلال يعتدي على تجار في البلدة القديمة بالخليل

اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، على المواطنين الفلسطينيين ومتاجرهم، في البلدة القديمة بمدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتدوا على عدد من المواطنين وأطلقوا قنابل الصوت داخل متاجرهم، ما تسبب بإلحاق أضرار جسيمه فيها، وأرغموهم على إغلاقها، تزامنا مع تواجد مستوطنين مسلحين في المنطقة كانوا يوجهون الشتائم النابية للمواطنين الفلسطينيين.

ويعاني أصحاب المحلات التجارية في الخليل، بشكل متواصل من اعتداءات وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

وأشادت جادو بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، ودور حكومة وشعب جنوب إفريقيا من خلال دعمهم الدائم والمستمر للقضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية كافة، خاصة دعمهم لدولة فلسطين في الاتحاد الإفريقي.

بينما أطلعت جادو، المدير العام لوزارة خارجية جنوب إفريقيا زين دانجور على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بما يشمل سياسات الحكومة الإسرائيلية الجائرة وانتهاكاتها المستمرة واستفزازات وزرائها المتطرفين، والإجراءات العقابية التي فرضتها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على الشعب الفلسطيني وقيادته ومؤسساته، وتصاعد اعتداءات وجرائم المستوطنين، بحماية جيش الاحتلال.

فيما حذرت من تنفيذ مشاريع استيطانية ضخمة، خاصة في المنطقة الممتدة من القدس حتى البحر الميت، بما بات يعرف E1، وتهجير أهالي قرية الخان الأحمر لأسرلة الضفة الغربية وطمس الهوية الفلسطينية، مشددة على أهمية تحرك المجتمع الدولي لحماية وإنقاذ حل الدولتين، وضمان مساءلة إسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها وخروقاتها الصارخة للقانون الدولي وحقوق الإنسان.