رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول ظهور للبابا تواضروس في احتفالية عيد الشرطة منذ عيد الميلاد

نشر
الأمصار

شارك البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في احتفالية عيد الشرطة الواحد والسبعين والتي أقيمت اليوم في مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة.

وتعد مشاركة البابا تواضروس الثاني، في احتفالية اليوم هي الأولى التي يظهر فيها مباشرة بعد أن تعرض لحالة من الاجهاد خلال صلوات قداس عيد الميلاد المجيد، وبعدها أجري مجموعة من الفحوصات الطبية التي أظهرت أهمية أن يحصل على قدر من الراحة بعد المجهود الرعوي الكبير الذي بذله خلال الفترة الماضية.

وصلى قداسة البابا تواضروس الثاني مساء الأربعاء الماضي، صلوات لقان وقداس عيد الغطاس المجيد في مقره ببيت الكرمة بكينج مريوط، الإسكندرية، وألقى قداسته عظة القداس، التي حملت عنوان "المسيح المفرح".

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن صلاة قداسة البابا في بيت الكرمة يأتي  في إطار استمرار قداسة البابا تواضروس في فترة الراحة الموصي بها من قبل الأطباء، إثر حالة الإجهاد التي تعرض لها مطلع الشهر الجاري.

وشارك في الصلوات من أحبار الكنيسة، صاحبا النيافة الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات.

وتلقى قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح يوم عيد الميلاد المجيد، اتصالًا هاتفيًّا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، اطمأن خلاله على صحة قداسة البابا، الذي طمأن سيادته وشكره على اهتمامه ومشاعره الطيبة.

أخبار أخرى…

راحة بأمر الأطباء...

الكنسية المصرية: البابا تواضروس بصحة جيدة وصلي قداس عيد الختان

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة المصرية صباح اليوم السبت قداس عيد الختان المجيد في  كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بالمقر البابوي بالقاهرة.


وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن قداسة البابا  ألقى  عظة القداس متأملًا في معاني العيد الذي يعد أحد الأعياد السيدية الصغرى.
وتابع قائلا، إن البابا تواضروس يتمتع  بحالة صحية طيبة، مع استمراره في فترة الراحة، لبضعة أيام أخرى، بناءً على نصيحة الأطباء.

أخبار أخرى…

سفير مصر في بودابست يلتقي وزير الدفاع المجري

 

الأمصار

التقى السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر، وزير الدفاع المجري Tibor Benkő، حيث تم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، في ظل ما تشهده العلاقات من زخم إثر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر 2021.

وأكد وزير الدفاع المجري خلال المقابلة على عمق العلاقات بين مصر والمجر وبين القيادة السياسية في البلدين، مشدداً في هذا الصدد ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين.

مصر

من جانبه، أكد السفير محمد الشناوي على الأهمية التي توليها مصر لتعزيز التعاون مع المجر في مختلف المجالات، وتطلع مصر لأن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون والتنسيق.

 

والجدير بالذكر، توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكتوبر الماضي إلى العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في قمة دول تجمع “فيشجراد” مع مصر، حيث يضم التجمع كلاً من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.