رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مقتل وإصابة 134 إرهابيًا خلال عمليات للجيش وسط البلاد

نشر
الأمصار

أعلن قائد القوات البرية الصومالي الجنرال بيحي تهليل مقتل 45 من عناصر ميليشيا "الخوارج" المرتبطة بتنظيم القاعدة، وإصابة 50 آخرين على يد قوات الجيش خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الجنرال بيحي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية - "إن قوات الجيش تمكنت أيضا خلال عملية عسكرية جرت اليوم من القضاء على 39 عنصرا من ميليشيا "الخوارج" الإرهابية في المناطق الغربية من مديرية حررطيري التابعة لمحافظة مدغ وسط البلاد"، موضحا أن القوات تمكنت من ضبط أسلحة كانت بحوزة الإرهابيين الذين فروا إلى منطقة جولي.

يشار إلى أن قوات الجيش الصومالي كانت قد سيطرت، الأسبوع الماضي، على مدينة حررطيري التابعة لمحافظة مدغ، حيث تشهد المحافظة مؤخرا عمليات عسكرية مكثفة للقضاء على فلول مليشيات "الخوارج".

أخبار أخرى..

الصومال: القضاء على مسلحي "حركة الشباب" الذين نفذوا هجوم مقديشو 

أعلن الأمن الصومالي، اليوم الأحد، القضاء على مسلحين من "حركة الشباب"، الذين نفذوا هجوماً على مقر بلدية مقديشو.

وأعلنت وزارة الإعلام الصومالية عن مقتل 5 مدنيين في إثر الهجوم.

واقتحمت مجموعة من عناصر "حركة الشباب"، في وقتٍ سابق من اليوم، مقر بلدية العاصمة مقديشو، حيث سُمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف بالتزامن مع الهجوم.

وأعلنت "حركة الشباب"، مسؤوليتها عن الهجوم عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إنّ "مقاتليها شقوا طريقهم داخل المبنى المستهدف بعد قتل حراس الأمن".

وبحسب ما ذكر موقع "غاروي" الإخباري الصومالي، فإنّ "حركة الشباب" أعلنت أنّها "تستهدف عمدة مقديشو يوسف حسين جمال، ولكنه لم يكن موجوداً في مكتبه وقت الهجوم".

ونقل الموقع عن شهود، أن "3 انفجارات دوت وأعقبها إطلاق نار كثيف، ويُعتقد أن أحد الانفجارات نتج عن تفجير انتحاري نفسه أمام مقر بلدية مقديشو".

 

وأفادت الشرطة ، أنّ "انفجاراً هائلاً دمر مباني قريبة من مقر بلدية مقديشو، تلاه إطلاق نار في هجوم تبنته "حركة الشباب".

وأعلنت الحكومة الصومالية، يوم الجمعة الماضي، مقتل 7 جنود صوماليين في هجوم شنته "حركة الشباب"، على معسكر للجيش قرب بلدة جلعدة التي استعادتها "حركة الشباب" مؤخراً.

وتعرضت قاعدة للجيش الصومالي في محافظة شبيلي الوسطى، يوم الثلاثاء الماضي، لهجوم شنته "حركة الشباب"، مستخدمةً سيارات مفخخة، ما أسفر عن مقتل 20 جندياً على الأقل.

ووقع ذلك بعد إعلان وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور، سيطرة الجيش على مدينة هاراردير الاستراتيجية الساحلية في مقاطعة مودج وسط البلاد.