رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بينيت يدعو اليهود لزيارة الحرم القدسي بانتظام

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء عقد جلسة لتقييم الموقف في الحرم القدسي، وأوعز بمواصلة زيارات اليهود له “بشكل منتظم وآمن”.

وقال المتحدث أوفير جندلمان عبر حسابه على تليغرام إن الجلسة عقدت بمشاركة وزير الأمن الداخلي والمفوض العام للشرطة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيعقد جلسات أخرى لتقييم الموقف خلال الساعات المقبلة.

من جهتها طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على المسجد الأقصى.

وقالت في بيان لها إنها تدين “الاقتحامات” التي تعرضت لها باحات المسجد الأقصى من بعض اليهود المتشددين، وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن “الاستهداف المتواصل” للقدس وخصوصا الأقصى.

كان قد اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، فجر اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس بحماية من القوات الإسرائيلية في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

واعتدت القوات الإسرائيلية على المرابطين في المصلى القبلي، وألقت صوبهم قنابل الغاز.

وقال الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، في تصريحات إنه “تم اقتحام المسجد مباشرة بعد صلاة الفجر من قبل القوات الخاصة والشرطة”.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية “حاصرت المصلين داخل المصلى القبلي، ثم أخرجت المصلين رجالا ونساء من ساحات المسجد الأقصى واعتدت على النساء”.

وأشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية نصبت حواجزها على أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت الدخول إليه، باستثناء أعداد قليلة من المصلين، كما منعت طواقم الإسعاف من الدخول إلى المسجد.

 

ومن جهتها، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، إن أكثر من 500 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

 

 

 

.