رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمين العام للناتو يزور كوريا الجنوبية واليابان الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

أكد حلف شمال الأطلنطي /ناتو/، أن الأمين العام ينس ستولتنبرج سيقوم بزيارة إلى كوريا الجنوبية واليابان في الفترة من 29 يناير الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل.

وبحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للناتو، اليوم /الاثنين/ - سيجتمع ستولتنبرج في سول يومي 29 و30 يناير، مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، ووزير الدفاع لي جونج سوب، ومسئولين كبار آخرين. 

وفي إطار زيارته إلى طوكيو في الفترة من 30 يناير إلى 1 فبراير المقبل، سيلتقي الأمين العام للناتو برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا وغيره من كبار المسئولين، فضلا عن إلقاء محاضرة في جامعة كيو.

 

أخبار أخرى..

مسيرة مناهضة لاجتماع "الناتو" بشأن أوكرانيا في برلين

 

الأمصار

 

تظاهر أعضاء جمعية "ستوب رامشتاين" في برلين، ضد توريد الأسلحة الثقيلة لكييف، وعقد اجتماع مجموعة الاتصال لدعم أوكرانيا في قاعدة "رامشتاين" في العاصمة الألمانية.

 

وتجمع المتظاهرون في الساحة الرئيسية بالعاصمة الألمانية عند بوابة براندنبورج وسط المدينة، ثم سار المتظاهرون في وقت لاحق إلى السفارة الأمريكية الواقعة في مكان قريب.

 

وردد المتظاهرون هتافات "دبلوماسيون لا جنود" و"لا للدبابات في أوكرانيا" و"أرسلوا بيربوك إلى خط المواجهة"، كما رفع المتظاهرون لافتات وأعلاما كتب عليها "هذه حرب أمريكية ضد ألمانيا" و"اسعوا للسلام بدون سلاح".

 

وبحسب منظمي المظاهرة، فإن ألمانيا، من خلال مشاركتها في مجلس الدول التي اجتمعت في قاعدة "رامشتاين" الأمريكية، تنجرف بعمق في الصراع فى أوكرانيا.

 

وأشار المتحدثون إلى أنه تم إجراء رحلات استطلاعية بالقرب من الحدود الروسية من القاعدة الأمريكية في ألمانيا لسنوات، وتوجد هناك ترسانة نووية للقوات الجوية الأمريكية موجهة ضد روسيا.

 

وطالب المتظاهرون بإسراع المفاوضات مع روسيا والدبلوماسية بدلا من تزويد منطقة الصراع بالدبابات والأسلحة الثقيلة.

 

بايدن: الدول الغربية ستُلبي جميع احتياجات أوكرانيا


قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الدول الغربية ستقدم لأوكرانيا كل ما تحتاج إليه من المساعدات العسكرية.

وأضاف بايدن للصحفيين في البيت الأبيض، أن "أوكرانيا ستحصل على كل المساعدات التي تحتاج إليها".

وجاء ذلك ردا على سؤال ما إذا كان هو يؤيد دعوة بولندا لألمانيا والدول الأخرى لتقديم دبابات "ليوبارد" لأوكرانيا.

 

وكانت ألمانيا قد أعلنت أنها قد تقدم دبابات "ليوبارد" لأوكرانيا، ولكن بالتنسيق مع الشركاء فقط. وأفادت تقارير إعلامية بأن برلين وافقت على تسليم دبابات "ليوبارد" لكييف بشرط أن تقدم الولايات المتحدة دبابات "أبرامز" للأوكرانيين أولا، بينما تقول واشنطن إنها لا ترى جدوى في تقديم دباباتها نظرا للصعوبات اللوجستية وصعوبة الصيانة.

 

ويأتي ذلك على خلفية اجتماع الدول الداعمة لأوكرانيا "بصيغة رامشتاين"، التي تعهدت بتقديم مساعدات عسكرية غير مسبوقة لكييف، تشمل دبابات ومدرعات وأنظمة المدفعية والدفاع الجوي وغيرها.