رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منسقة الأمم المتحدة تأمل انتخاب رئيس لبنان في أسرع وقت

نشر
منسقة الأمم المتحدة
منسقة الأمم المتحدة في لبنان وميقاتي

أكدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، اليوم الإثنين، أن انتخاب رئيس للجمهورية سيكون له تأثيراً إيجابياً على كل الأمور في لبنان، متمنية أن يحدث ذلك في أسرع وقت ممكن.

وقالت فرونتسكا، في تصريح بعد لقائها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: "بحثنا في دور الأمم المتحدة والنشاطات التي يمكن أن تقوم بها هذه السنة وما هو مطلوب منها".

وكانت ولاية رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال عون، انتهت في 31 أكتوبر(تشرين الأول)الماضي ودخل لبنان في مرحلة الشغور الرئاسي، ولم يتمكن المجلس النيابي من انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد 11 جلسة نيابية مخصصة لهذا الشأن.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في لبنان الإثنين 23 يناير 2023

استقر سعر الدولار اليوم في لبنان، مقابل الليرة لدى السوق الموازية (السوداء)، مستهل تداولات الإثنين 23 يناير 2023، رغم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وخلال تعاملات الأسبوع الماضي سجلت الليرة اللبنانية انخفاضا قياسيا غير مسبوق أمام العملة الأمريكية، حيث بلغ سعر الدولار أكثر من 51 ألف ليرة.

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان

بلغ سعر الصرف الرسمي للدولار 1507.5 ليرة للدولار وفقا لبيانات مصرف لبنان المركزي لكن هذا السعر لم يعد يطبق تقريبا إلا في نطاق محدود جدا من التمويلات التي ترعاها الحكومة لأغراض ضرورية معينة.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

سجل سعر الدولار بالسوق السوداء في لبنان اليوم الإثنين تسعيرة تراوحت بين 51200 و51300 ليرة لكل دولار واحد، بحسب موقع "ليرة ريت".

أعلن مصرف لبنان المركزي عن خفض حاد لقيمة الليرة في بيان، قائلا: "يشتري مصرف لبنان كل الليرات اللبنانية ويبيع الدولار على سعر صيرفة عند 38 ألف ليرة للدولار ويمكن للأفراد والمؤسسات ودون حدود بالأرقام أن يتقدموا من جميع المصارف اللبنانية لتمرير هذه العمليات.. وذلك حتى إشعار آخر".

بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" يوم الخميس الماضي، 50 مليون دولار بمعدل 38000 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.