رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء اليوناني يزور اليابان

نشر
الأمصار

أعلنت مصادر رسمية يونانية اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس سيقوم بزيارة رسمية لليابان في الفترة من 29 إلى 31 يناير الجاري.

 

وقالت المصادر "إنه من المقرر أن يعقد ميتسوتاكيس - خلال زيارته - اجتماعات مع شخصيات رئيسية في البلاد مثل ولي العهد أكيشينو ورئيس الوزراء فوميو كيشيدا ورئيس مجلس النواب هيرويوكي هوسودا".

ومن جانبها، أشارت صحيفة (كاثميريني) اليونانية إلى أن وفدا من أعضاء مجلس الوزراء وكبار رجال الأعمال، سيرافق ميتسوتاكيس في هذه الزيارة التي يشارك خلالها أيضا في مناقشات مع كبار رجال الأعمال اليابانيين. بالإضافة إلى ذلك، سيلقي محاضرة في جامعة طوكيو المرموقة.

وأضافت الصحيفة اليونانية أنه لم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول الزيارة بعد.

 

أخبار أخرى..

اليابان تسعى لتعزيز قدرات التحالف الأمني مع الولايات المتحدة الأمريكية

 

الأمصار

 

قال وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هياشي" إن اليابان ستبذل جهودا لتعزيز قدرات الردع والاستجابة للتحالف الأمني مع الولايات المتحدة الأمريكية، كما ستركز على التعاون مع الولايات المتحدة في مجالي الفضاء والإنترنت".

 

وأضاف هياشي - في خطابه عن السياسة الخارجية في جلسة البرلمان الياباني العادية اليوم /الاثنين/، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)  إن بلاده ستعرب عن رغبتها في دعم النظام الدولي القائم على سيادة القانون، خلال قمة مجموعة السبع المقرر عقدها في مدينة هيروشيما اليابانية في مايو المقبل.

 

 

اليابان تسجل زيادة حادة في عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا

 

الأمصار

 

سجلت السلطات اليابانية زيادة حادة جديدة في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، حيث بلغت حصيلة الوفيات في شهر يناير أكثر من 8.1 ألف شخص.

وتعد هذه الحصيلة الشهرية قياسية في اليابان، منذ بداية الجائحة، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

 

ووفقا لوزارة الصحة اليابانية، تم تسجيل 326 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا يوم الأحد، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات في أول 22 يوما من شهر يناير الجاري 8103 حالات وفاة.

ولأول مرة منذ بداية الجائحة، تجاوز معدل الوفيات الشهرية من فيروس كورونا 8 آلاف شخص، من بين هؤلاء، توفي 5 آلاف شخص في آخر 12 يوما.

وسجلت السلطات اليابانية زيادة حادة في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا منذ أوائل ديسمبر.

وارتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في اليابان منذ بدء تفشي جائحة كورونا إلى 65.4 ألف حالة وفاة.