رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة

نشر
الأمصار

وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة، بمناسبة الذكرى الـ71 للاحتفال بعيد الشرطة.

وسبق وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر صباح اليوم الاحتفال بعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة.

وتحتفل مصر اليوم بعيد الشرطة والذي يوافق 25 يناير من كل عام، ذكرى غالية في سجل الوطنية المصرية، وهي معركة الإسماعيلية المجيدة، التي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة وقيم التضحية والفداء والاستبسال؛ دفاعًا عن تراب الوطن وكانت وبحق ملحمة كفاح ونضال ستظل على مر العصور شاهدة على نبل البطولة وشرف الصمود.

أخبار أخرى..

وزير الري المصري يتوجه إلى جنوب السودان لبحث مشروعات التعاون

يتوجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري، اليوم الأثنين، إلى دولة جنوب السودان الشقيقة في ثان محطاته الخارجية بدول حوض النيل، على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية والري، في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور سويلم بإجراء العديد من المباحثات مع بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجنوب السودان لتعزيز التعاون المشترك في مجال الموارد المائية والري بين البلدين الشقيقين.

كما يقوم الوزير بتفقد سير العمل في العديد من المشروعات التي تقوم بها مصر في جنوب السودان وافتتاح المشروعات التي أقامتها الوزارة لخدمة الأهالي والمواطنين بدولة جنوب السودان الشقيقة.

وطالب رئيس لجنة المفقودين في السودان، المحامي الطيب العباسي بالبدء فوراً في تتنفيذ المرحلة الأولى من مراحل العدالة الانتقالية بتكوين مفوضيات للبحث عن الحقيقة فيما يتعلق بالجرائم والانتهاكات التي ارتكبت في مواجهة ثوار ديسمبر.

وقال رئيس اللجنة في الندوة التي نظمها التجمع الاتحادي بمقره: “يجب ألا نترك ذلك لنيابة الشهداء لأنها لم تقدم سوى قضيتين وهناك ملفات مركونة، ويجب علينا تكوين مفوضيات من خبراء وطنيين شرفاء في مجال حقوق الانسان”.

وأضاف: “مفوضيات للبحث عن الحقيقة وأردف في ظل الوضع الحالي لن نستطيع تحقيق العدالة الانتقالية ولكن يجب أن نقوم بتكوينها حتى نكون جاهزين اذا قامت الدولة المدنية”.