رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. 280 ألف برميل متوسط الإنتاج اليومي لشركة الخليج العربي للنفط

نشر
الأمصار

قال رئيس لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط، صلاح القطراني، إن الشركة تمكنت من إنتاج حوالي 94 مليون برميل من النفط الخام، بمتوسط إنتاج يومي 280 ألف برميل من النفط، حيث صدّرت 66 مليون برميل من ميناء الحريقة النفطي بطبرق، عبر 69 ناقلة نفط.

وجاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لشركة الخليج العربي للنفط في بنغازي، برئاسة رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، بحسب بيان نشرته المؤسسة عبر صفحتها على «فيسبوك».

بن قدارة يرأس اجتماع مؤسسة النفط في بنغازي

وأعلنت المؤسسة انطلاق أعمال اجتماعات الجمعية العمومية لمؤسسة النفط وشركاتها بمدينة بنغازي، حيث كانت البداية باجتماع العمومية لشركة الخليج العربي للنفط، بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة ورئيس وأعضاء لجنة إدارة شركة الخليج العربي، وعدد من المديرين العامين ومديري الإدارة بالمؤسسة والشركة.

وأشاد بن قدارة، في كلمة، بشركة الخليج العربي، وبما تمتلك من كوادر فنية مؤهلة أسهمت في المحافظة على إنتاج الشركة من النفط والغاز، موضحا أن الشركة سيكون لها دور كبير في خطط مؤسسة النفط الطموحة للرفع من معدلات الإنتاج اليومي، مؤكدا تجديد دعم مجلس إدارة المؤسسة ووقوفها مع الشركة في تذليل الصعاب كافة.

من جانبه، أوضح القطراني أن الشركة استطاعت بفضل خبرات أبنائها بجميع الحقول والمواقع من تحقيق مستهدفاتها والمحافظة على إنتاجها وزيادته. وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض النشاط العام لمختلف إدارات الشركة والميزانية للعام 2022، وعرض برامج العمل والمشاريع والميزانية التقديرية المقترحة للعام 2023.

وضبط قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي تشكيلا عصابيا يمتهن عمليات السرقة بقوة السلاح.

ونشرت المديرية على صفحتها بموقع «فيسبوك»، صورة للسيارة التي يستخدمها التشكيل في عملياته، داعية المواطنين الذين تعرفوا عليها، وتعرضوا لعمليات اعتداء أو سلب، إلى الحضور للقسم.

كما أوقف قسم البحث الجنائي بالمديرية امرأة تمتهن النصب والاحتيال عبر صفحتها على موقع «فيس بوك»، وطلبت الصفحة أيضا ممن وقعوا ضحية لأعمالها الحضور للقسم.

وأشاد باشاغا، عبر حسابه على «تويتر»، «بامتناع هذه الدول عن المشاركة في المسرحية التي حاولت الحكومة المنتهية الولاية تسويقها، للادعاء بأنها الجهة المعترف بها دوليًا ( الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في طرابلس)»، داعيا «الأشقاء العرب لدعم وحدة البلاد والمصالحة بين الليبيين ودعم التسوية الليبية الليبية التي ستدفع إلى وجود سلطة منتخبة تمثل إرادة الشعب الليبي».