رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختناق 12 شخصًا بتسرب غاز مدافئ في الأردن

نشر
الأمصار

أُصيب 12 شخصا بالاختناق جراء استنشاق الغازات المنبعثة من المدافئ في كل من معان والمفرق وإربد، في الأردن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت مديرية الدفاع المدني في تقريرها عبر إذاعة الأمن العام، اليوم الاثنين إنه جميع المصابين نقلوا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم وحالتهم العامة متوسطة.

وأهابت بالمواطنين بتفقد الأنابيب وموانع التسرب "الجلدة" التي تتسبب بتسرب الغاز من المدافئ وبالتالي الإصابة بحوادث الاختناق.

 

أخبار أخرى..

الأردن يؤكد التنسيق مع الشركاء الدوليين بحشد الجهود لاستمرار عمل وكالة الأنروا

أكد الأردن أنه مستمر بالعمل والتنسيق مع الشركاء الدوليين في حشد الجهود اللازمة لضمان استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

وجاء ذلك خلال المباحثات الهاتفية التي أجراها نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، أيمن الصفدي، اليوم الأحد، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) فيليب لازاريني، وذلك في إطار التنسيق الدائم والمستمر لبحث سبل مواجهة التحديات التي تواجهها الوكالة.

ورحب "الصفدي"، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة تمديد ولاية الوكالة شهر ديسمبر الماضي، مشدداً على مركزية الدور الذي تقوم به في تقديم الخدمات الحيوية ل ٥،٧ مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس ووفق تكليفها الأممى

وعلى دورها في جهود تكريس الأمن والاستقرار الإقليميين، وعلى ضرورة استمرار الوكالة بعملها إلى حين حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق المرجعيات والقرارات الدولية ذات الصلة بما فيها القرار رقم ١٩٤، وفي سياق حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧.

وأكد “الصفدي”، ضرورة تنويع مصادر تمويل وكالة الأنروا وضمان استدامتها، في إطار مبدأ التشاركية في تحمل الأعباء، ودعوة المانحين لتقديم تعهدات متعددة السنوات والالتزام بها.

من جانبه، ثمن لازاريني الجهود التي يقوم بها الأردن في حشد الدعم الدولي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

اقرأ أيضًا..

الأردن.. 15 مليون دينار دخل البترا السياحي في 2022

بلغ الدخل السياحي لمدينة البترا الاثرية خلال العام الماضي 15.15 مليون دينار، بحسب رئيس اقليم سلطة البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات.
واكد الفرجات ان الدخل السياحي للبترا جاء من خلال بيع التذاكر لزوار الموقع الاثري لمختلف الجنسيات.