رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يؤكد على دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها الوزاري

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، توحيد الصف الوطني ودعم الحكومة بتنفيذ برنامجها الوزاري.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، عضو مجلس النواب الشيخ وصفي العاصي أمير قبيلة العبيد".

وأكّد رشيد وفقاً للبيان، على "ضرورة توحيد الصف الوطني والتكاتف وتضافر الجهود من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار في البلد وحماية التعايش السلمي والاجتماعي بين جميع المكونات وبما يحفظ حقوق المواطنين ويلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم".

وأشار إلى "أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري الطموح الذي يستهدف الارتقاء بالأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين، والشروع في البناء والإعمار خصوصا مشاريع البنى التحتية الأساسية".

من جانبه، قدم الشيخ وصفي العاصي للرئيس عبد اللطيف رشيد التهاني بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية ،مثمّناً "طروحاته".

وأكد العاصي "أهمية التكاتف في مجابهة التحديات وحماية السلم المجتمعي".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، دعمه للسلطة القضائية بجميع مؤسساتها، فيما أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان إلى أهمية التعاون بين السلطتين القضائية والتنفيذية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارةً إلى مجلس القضاء الأعلى، والتقى رئيسَ مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، والقضاة رؤساء المحاكم".

وأكد السوداني "دعمه للسلطة القضائية بجميع مؤسساتها، وإسنادها من أجل القيام بكامل دورها القانوني والدستوري، لاسيما في ملفات مكافحة الفساد الإداري والمالي".

 وأعرب السوداني عن "عزم الحكومة المضي في تأكيد هوية العراق بوصفه بلداً محكوماً بالقوانين والدستور بشكل تمام"، مشدداً "على حرص الحكومة في الالتزام بهذه الأطر والسياقات القانونية".   

من جانبه أكد زيدان "دعم مجلس القضاء الأعلى للحكومة في تطبيق برنامجها، والإصلاحات التي تجريها على صُعد مختلفة"، مشيراً إلى "أهمية التعاون بين السلطتين القضائية والتنفيذية".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أهمية أن تسري كلمة القانون في جميع الظروف.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، زار مقر المحكمة الاتحادية العليا في بغداد والتقى رئيسَ المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود، وأعضاء المحكمة".

وأكد السوداني خلال اللقاء "أهمية أن تسري كلمة القانون في جميع الظروف، وأن الحكومة تؤكد في كل خطواتها بأن العراق بلد يحكمه الدستور والقانون وتعمل على ضمان استقلال القضاء والحفاظ على هيبته". 

من جانبه، أكد رئيس المحكمة الاتحادية، "أهمية ترسيخ سمو كلمة القانون فوق الجميع، وأن يكون القضاء هو الحصن الضامن الأساس لتحقيق إرادة الشعب العراقي"، مشدداً على "دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها الحكومي".