رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في مصر 3 ليالي لفرقة باليه ميلانو على المسرح الكبير بالأوبرا.. التفاصيل

نشر
الأمصار

تستضيف دار الأوبرا المصرية أول الفرق الأجنبية الزائرة في العام الجديد باليه ميلانو التي تعد احد اهم الفرق المتخصصة في العالم لتقديم عرضي كارمن وتانجو لمدة ثلاثة ليالي متصلة فى الثامنة مساء الاربعاء ، الخميس ، الجمعة 25 ، 26 ، 27 يناير على المسرح الكبير.

باليه كارمن وضع موسيقاه الفرنسي العالمي جورج بيزيه وتدور احداثه في مدينة اشبيليه عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التي تسعى لإيقاع الرجال حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذي عشقها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى مجرم خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها ليقوده حبه الجارف إلى ساحة الإعدام .

أما باليه تانجو وضع موسيقاه كل من استور بياتسولا وليروى اندرسون ويضم مجموعة من المشاهد التي تجمع الباليه الكلاسيكي والحديث مع رقصات التانجو المستلهمة من طبيعة وتاريخ العاصمة الارجنتينية بيونيس ايرس الساحرة لتشكل مزيجاً فنيا مبتكراً .

يذكر ان فرقة باليه ميلانو تضم مجموعة من العارضين المهرة ويجمع ريبرتوارها مجموعة من الاعمال الكلاسيكية الشهيرة الى جانب عروض تم تصميمها خصيصاً لها ، طافت معظم ارجاء العالم في جولات فنية ناجحة وحصلت على العديد من الجوائز .

أخبار أخري…

ليلة موسيقية لـ عمر خيرت في الأوبرا المصرية.. اليوم

الأمصار

يحيي الموسيقار الكبير عمر خيرت، الليلة، أمسيته الموسيقية الجديدة على أحد مسارح دار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن موسم الحفلات المقام هناك على عدد من مسارحها.

ومن المقرر أن يحيي خيرت حفل موسيقي آخر، غدًا الأربعاء 17 و18 يناير على المسرح الكبير بالأوبرا، يقدم فيهما خيرت مجموعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية الذي تركت بصمة كبيرة مع الجمهور.

أصالة تحيي حفلاً غنائيًا في دبي.. 11 فبراير

تحيي النجمة أصالة حفلاً غنائيًا، في دبي، يوم 11 فبراير المقبل ومن المقرر أن تقدم أصالة لجمهورها باقة متنوعة من أغانيها القديمة والحديثة، والتي يتفاعل معها الجمهور.

كانت النجمة أصالة، طرحت أغنيتها الجديدة بعنوان "سيد الغرام"، الأيام الماضية وهى ديو مع المطربة أسماء لمنور، ونشرت أصالة جزءًا من الأغنية من خلال حساب على إنستجرام وعلقت عليها بـ"أغنية فيها كمّ من الفرح والجاذب ماعندي شك بقبولها عندكم لأنها حلوة وانصنعت بكلّ الحُبّ والصحبة الطويلة اللي بيني وبين شريكتي فيها الموهوبة الكبيرة صاحبة أحلى بحّة بالتّاريخ أسماء لمنوّر".

وسبق أن طرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات -عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب- أغنية دام عزك، للفنانة أصالة نصري، بعد فترة من الترويج لها.