رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأول في العالم على الاسكواش: اتعرض لضغوط داخل الاتحاد المصري

نشر
الأمصار

 

وجه مصطفى عسل، لاعب النادي الأهلي المصري والمصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش، رسالة اعتذار للجماهير الحمراء عقب وداع بطولة الأبطال أو بطولة "توك"، والتي تقام في نيويورك خلال الفترة بين 18 إلى 26 يناير الجاري كأول بطولة بفئة البلاتينينوم في 2023، وذلك بقيمة جوائز مادية تصل إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وخسر مصطفى عسل في مباراة دور الـ 16 من البطولة أمام الفرنسي فيكتور كورين بنتيجة 3ـ0 خلال مباراة استغرقت 19 دقيقة، وتقدم مصطفى عسل في الأشواط بنتيجة 12-10، قبل أن ينسحب من المباراة عقب تعرضه لضيق تنفس.

وكتب مصطفى عسل عبر حسبه الشخصي على فيس بوك، "اعتذر للجماهير المصرية وبالأخص جماهير النادي الأهلي العظيمة، لقد شعرت فجأة بضيق في التنفس أثناء اللعب في بطولة نيويورك، أتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة من القائمين على اللعبة في مصر، المنظومة بالكامل تحاول دفعي بأى طريقه للسفر خارج البلاد، وهذا لن يحدث رغم أنف الحاقدين والمتآمرين لمصالح شخصية وسوف أقوم بعمل فيديو لايف توضيحي لكشف ملابسات المؤامرة التي أتعرض لها من الداخل".

واختتم قائلا، "أتوجه بالشكر والتقدير لجماهير مصر والنادي الأهلي، وأرجو منكم تدعيمي والوقوف بجانبي حتى أتجاوز تلك المحنة الصعبة".

كان اقترب مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي من الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للاسكواش للأسبوع الثاني على التوالي وذلك بعد المفاجأة التي شهدتها بطولة الأبطال المقامة حاليا بأمريكا، بهزيمة الانجليزي محمد الشوربجي في الدور التمهيدي الثاني أمام الكولومبي ميجيل رودريجيز بنتيجة 3-1، في مباراة استغرقت 52 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 6-11, 12-10, 11-9, 11-5.


ويعتبر الشوربجي من أقرب الملاحقين لمصطفى عسل على صدارة التصنيف العالمي، وبذلك تنحصر المنافسة بين عسل والنيوزيلندي بول كول على صدارة التصنيف، في ظل غياب علي فرج عن البطولة بسبب الإصابة.


وغاب علي فرج عن منافسات بطولة الأبطال أو بطولة "توك"، والتي تستضيفها نيويورك خلال الفترة بين 18 إلى 26 يناير الجاري كأول بطولة بفئة البلاتينينوم في عام 2023، وذلك بقيمة جوائز مادية تصل إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.