رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن وسلطنة عمان يستنكران إحراق نسخة من القرآن فى السويد.. تفاصيل

نشر
الأمصار

استنكرت الجمهورية اليمنية قيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من القرآن في العاصمة السويدية في إساءة متعمدة، واستفزاز واضح لمشاعر المسلمين.

وأعربت وزارة الخارجية اليمنية - في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الأحد - عن رفضها الشديد للمساس بالثوابت الدينية للجميع، ونبذ أي شكل من أشكال "خطاب الكراهية"، محذرة من تداعيات هذه الواقعة التي تؤجج مشاعر العداء والانقسام في المجتمعات، وتسئ إلى قيم الحرية ومعانيها الإنسانية، وحرية الدين والمعتقد كحق أساسي من حقوق الإنسان.

وأكدت الوزارة موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف، وتعزيز ثقافة السلام والقبول بالآخر.. مشددة على أهمية تضافر الجهود الدولية في تحمل المسئولية الجماعية من أجل زيادة الوعي بإعلاء القيم المشتركة، ومنع الإساءة إلى الأديان والمقدسات، وبذل مزيد من الجهود لوقف الأعمال الاستفزازية التي من شأنها الإضرار باستقرار المجتمعات وأمنها وسلامتها.

كما جددت الوزارة دعوتها إلى نبذ خطاب التطرف، وضرورة نشر قيم الإخاء الإنساني، وتعزيز قيم السلام في العالم واحترام حقوق الإنسان.

كما أعربت سلطنة عمان عن استنكارها الشديد لإقدام متطرفين في السويد على إحراق نسخة من القرآن الكريم، وإدانتها البالغة لمثل هذه الأعمال الاستفزازية لمشاعر المسلمين ومقدساتهم وما تمثله من تحريض على العنف والكراهية.

وأكدت السلطنة - في بيان صادر عن وزارة الخارجية ضرورة تكاتف الجهود الدولية لترسيخ قيم التسامح والتعايش والاحترام، وتجريم جميع الأعمال التي تروج لفكر التطرف والبغضاء وتسيء للأديان والمعتقدات.

أخبار أخري….

اليمن وكندا يبحثان مستجدات الأوضاع

 

الأمصار

بحث جمال السلال، سفير اليمن وعميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الكندية أوتاوا، مع نائب وزير الخارجية الكندي ديفيد موريسون، تطورات ومستجدات الأوضاع في البلاد، وسبل تعزيز التعاون الثنائي.

وجدد السفير اليمني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - "ترحيب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بنهج السلام العادل والشامل الذي يضمن شراكة جميع اليمنيين في السلطة والثروة، ودعم جهود الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية في اليمن على أساس المرجعيات المتفق عليها"، مثمناً الدعم الكندي لليمن، وخاصة في المجالين السياسي والإنساني.

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الكندي، دعم بلاده لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، ومساعي جهود الأمم المتحدة التي يقودها المبعوث الخاص إلى اليمن لتمديد وتوسعة الهدنة؛ للتوصل إلى سلام دائم وشامل ينهي معاناة الشعب اليمني.

السعودية: الحرب في اليمن يجب أن تنتهي عن طريق التفاوض

وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الأربعاء، المملكة تدعم جهود وقف إطلاق النار في اليمن، قائلًا:"يجب المضي نحو وقف دائم لإطلاق النار في اليمن".

وأوضح وزير الخارجية السعودي، أن الحرب في اليمن يجب أن تنتهي عن طريق التفاوض، قائلًا:"إقناع الحوثيين بالسلام سيفتح الباب أمام التقدم السياسي".