رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تتأهل للدور ربع النهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين

نشر
الأمصار

تأهل منتخب الجزائر إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين في صدارة مجموعته، بعد الفوز على موزمبيق.

حقق منتخب الجزائر فوزا ثمينا على موزمبيق بهدف دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين.

سجل حسين دهيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة من المباراة التي أقيمت بملعب "نيلسون مانديلا" في الجزائر.

ابحث مع الكاف.. طفلة جزائرية تخطف الأضواء في أمم أفريقيا للمحليين (فيديو)
بهذا الفوز يرفع منتخب الجزائر رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، محققا العلامة الكاملة بالفوز في الجولات الـ3.

وكان منتخب الجزائر فاز على كلا من ليبيا وإثيوبيا بهدف دون رد أيضا، ليتأهل إلى ربع النهائي بشباك نظيفة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الجزائري في ربع النهائي مع وصيف المجموعة الثانية، التي تضم السنغال وأوغندا والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار.

بوقرة يشيد بلاعبيه

وكان قد قال مجيد بوقرة، في مؤتمر صحفي  الجمعة: "حسابيا المنتخب الجزائري متأهل للدور المقبل، لكن الفوز ضروري في المباراة لإنهاء مرحلة المجموعات في الصدارة".

وواصل "المباراة لن تكون سهلة، لذا يجب علينا الحفاظ على تركيزنا طيلة التسعين دقيقة لتفادي الوقوع في الأخطاء التي يجيدون استغلالها جيدا".

وأشاد بوقرة بأشباله مؤكدا أنه محظوظ بحيازته لمجموعة تنافسية وتطمح للتطور في كل مرة، وهو ما تجلى في مختلف المعسكرات التي خاضها المحاربون قبل خوض غمار المنافسة الإفريقية.

 

رياض محرز يطالب الجماهير بأحترام رابح ماجر:


وطالب رياض محرز، نجم مانشستر سيتي والمنتخب الجزائري، جماهير بلاده بإظهار القليل من الاحترام، لأسطورة كرة القدم الجزائرية، رابح ماجر، على خلفية الأحداث التي شهدها ملعب "نيلسون مانديلا".

وأطلقت الجماهير الجزائرية، التي حضرت مباراة المنتخب المحلي، أمام إثيوبيا، في دور المجموعات ب"الشان"، أمس الثلاثاء، صافرات الاستهجان على رابح ماجر، عند ظهوره على الشاشة الداخلية للملعب، أثناء المواجهة، وتحديدا في الدقيقة 81.

وقال محرز في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "انستجرام" : "أظهروا القليل من الاحترام لواحد من أكبر اللاعبين في تاريخ كرة القدم الجزائرية، وخاصة لإنسان يمتلك أخلاقا عالية".

بدوره، استغرب جمال بن العمري، لاعب ناد الوحدة السعودي السابق، تصرف الجماهير الجزائرية، مؤكدا أن هذا التصرف كان يجب أن يصدر تجاه من أساؤوا للجزائر، وليس من رفعوا رايتها.