رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الري يتوجه إلى السودان لبحث التعاون

نشر
 الدكتور هاني سويلم،
الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري

يتوجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري المصري، اليوم، إلى دولة السودان الشقيقة في أولى زياراته لدول حوض النيل، على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية والري، في زيارة تستمر لمدة يومين.

ومن المقرر أن يبحث الدكتور سويلم مع المهندس وزير الري والموارد المائية السوداني المكلف ضو البيت عبد الرحمن، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الموارد المائية والري بين البلدين الشقيقين.

كما من المقرر التباحث حول تطوير أعمال الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل والتى تعد أحد أقدم آليات التعاون الفعالة بين البلدين فى مجال الموارد المائية العابرة للحدود.

 

أخبار أخرى…

وزير خارجية إيطاليا يصل مصر غدا.. ملف ليبيا وحرب أوكرانيا أهم المحادثات

يصل نائب رئيسة الوزراء ووزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، مساء غدٍ، السبت، القاهرة في زيارة تستمر يومين للقاء وزير الخارجية المصري سامح شكرى، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية .

ومن المقرر أن يتصدر جدول أعمال محادثات تاياني مواضيع تتعلق بالتعاون في قضايا الهجرة غير الشرعية، والتحديات الإقليمية، بما في ذلك ليبيا، وعملية السلام في الشرق الأوسط، والحرب في أوكرانيا، وما يترتب عليها من آثار على سلامة الغذاء.

كما يتطرق تاياني، خلال زيارته للقاهرة، كذلك عن التعاون الثنائي على المستوى العام وفي قطاع الطاقة بوجه خاص.

قضية الهجرة غير الشرعية والاستقرار في ليبيا 

وزيارة تاياني للقاهرة تأتي في سياق سلسلة من الزيارات قادته الأسبوع الماضي إلى تونس، لمعالجة قضية الهجرة غير الشرعية، ولتحقيق الاستقرار في ليبيا أيضًا.

وتأتي زيارة تاياني إلى مصر بعد نحو شهرين من وصول وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى إيطاليا في إطار مشاركته في مؤتمر "حوارات المتوسط" التي نظمت في روما في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر.

 

كما تأتي الزيارة بعد أكثر من ثلاثة أشهر بقليل من الاجتماع بين رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش قمة الأمم المتحدة الـ27 للمناخ في شرم الشيخ في نوفمبر الماضي، حيث ناقش الجانبان قضية جوليو ريجيني والأزمة الليبية ومكافحة الهجرة غير الشرعية، واحترام حقوق الإنسان، وإمدادات الطاقة، ومصادر الطاقة المتجددة، وأزمة المناخ والأمن في البحر الأبيض المتوسط.

ومن المقرر عقد لقاء تاياني ونظيره المصرى سامح شكرى بعد غدٍ الأحد فى القاهرة حيث من المقرر عقد مؤتمر صحفي مشترك، يليه اجتماع مع مجتمع الأعمال الإيطالي.