رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة سورية.. انطلاق أعمال مؤتمر ليبيا الدولي للأمن السيبراني غداً

نشر
الأمصار

بمشاركة سورية تنطلق في مدينة بنغازي الليبية غداً أعمال مؤتمر ليبيا الدولي للأمن السيبراني للوقوف على حجم التهديدات التي يواجهها المجتمع في المجالات الأمنية والقانونية والقضائية والإنسانية، وتحديد سبل مواجهتها ومكافحتها.

وناقش مستشار الأمن القومي الليبي إبراهيم بوشناف؛ رئيس المؤتمر أمس مع المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة في سورية الدكتور وسيم الجنيدي أهمية المؤتمر الذي سيعقد في فندق تيبستي، ويستمر لغاية الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وعقدت قبيل انطلاق المؤتمر ورشات عمل تدريبية بحضور ممثلين من عدة دول عربية تخللتها عروض فنية وتجارب علمية ونقاشات مهنية عالية عن التجارب العربية في الأمن السيبراني.

أخبار أخرى..

وزير خارجية إيران: زيارتي لتركيا منعت عملية عسكرية بسوريا

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، إنه عندما قام بزيارة إلى أنقرة قبل أشهر قليلة، بعد إعلان تركيا أنها تعتزم القيام بعمليات عسكرية في سوريا، نجح بوقف هذه العملية العسكرية.

وعن لقاءاته الأخيرة مع رئيس النظام بسوري بشار الأسد، والمسؤولين الأتراك، وكذلك الاجتماع الأول لوزراء دفاع سوريا وتركيا وروسيا، قال: "قبل بضعة أشهر، طرحت هذه القضية أن تعتزم تركيا القيام بعمليات عسكرية على الأراضي السورية والمناطق الحدودية، وفي ذلك الوقت، قمت بزيارة إلى أنقرة، وكانت الجمهورية الإسلامية تتابع قضية تركيا وسوريا مركزة على الحوار والحل السياسي".

وأضاف: "يسعدنا أن تلك الجهود حالت دون وقوع هذه العملية العسكرية في المناطق الحدودية بين البلدين"، وذلك خلال مقابلة أجراها الوزير الإيراني مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي).

وتابع أن إيران "رحبت دائما بالعلاقات الوثيقة بين دمشق وأنقرة لنشهد اليوم تقدما في هذا المجال، وأجرينا هذا الأسبوع محادثات مهمة مع الرئيس السوري بشار الأسد والتركي رجب طيب أردوغان ووزيري خارجية البلدين، وكان هدفنا إقامة علاقات أكثر وثاقة بين تركيا وسوريا وتقليل مخاوف الطرفين، ونحن على اتصال دائم ومباشر مع الجانب الروسي".

ويشار إلى أنه إيران وتركيا تجمعهما علاقات اقتصادية وسياسية، برغم تباين مواقفهما في العديد من الملفات، والبلدين بالإضافة إلى روسيا، جزء من ما يعرف بمسار أستانا للحل في سوريا.