رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية بالعراق

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم الجمعة، استقراراً في الأسواق المحلية بالعراق.

 

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 160200 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 160000 دينار لكل 100 دولار.

 

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

وفي سياق أخر، أعلن سوق العراق للأوراق المالية، أمس الخميس، مؤشرات التداول للأسبوع الثالث من شهر كانون الثاني 2023.

وقال السوق في بيان، إن "سوق العراق للأوراق المالية نظم خلال الأسبوع الثالث من شهر كانون الثاني/ 2023 خمس جلسات تداول من يوم الأحد المصادف 15/01/2023 إلى يوم الخميس المصادف 19/01/2023، وتحقق خلال هذا الأسبوع المؤشرات أدناه:
1. بلغ عدد الأسهم المتداولة خلال هذا الأسبوع أكثر من (25) مليار سهم.
2. بلغت قيمة الأسهم المتداولة في هذا الأسبوع أكثر من (26) مليار دينار.
3. أغلق مؤشر التداول في السوق لأول جلسة من الأسبوع على (597.27) نقطة بينما أغلق المؤشر في نهاية الأسبوع على (606.56) نقطة، محققا بذلك ارتفاعا مقداره (1.53%) عن إغلاقه في أول الجلسة.


4. نفذت خلال الأسبوع أكثر من (3100) عقد بيع وشراء على أسهم الشركات المدرجة في السوق.

أخبار أخرى..

المندلاوي: سنسعى لزيادة التخصيصات المالية بالموازنة لدعم الدراما والانتاج التلفزيوني

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الخميس، السعي لزيادة التخصيصات المالية بالموازنة لدعم الدراما والانتاج التلفزيوني.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم، نقيب الفنانين العراقيين (جبار جودي)، ونخبة من نجوم الفن، بحضور النائب (حسين عرب)".


وأكد المندلاوي "على ضرورة دعم الدراما والانتاج التلفزيوني المحلي من خلال زيادة التخصيصات المالية في مشروع قانون موازنة العام الحالي، وحرص المجلس على دعم الفنانين وحمايتهم وضمان حقوقهم"، دعيا إلى "اخذ دورهم في معالجة المشاكل التي يمر بها المجتمع، وذلك لما يمثلونه من دور مهم في التعبير عن واقع الشعب وتطلعاته ومطالبه المشروعة".

وأكد ان " الفنانين يمتلكون مكانة خاصة لدى الاسرة العراقية، ولهم تأثير قوي في المجتمع، وهذا يجعل مسؤولياتهم كبيرة في مواجهة الافكار الدخيلة والمشاكل التي يواجهها المجتمع عموما والشباب على وجه الخصوص".

 

 

وأكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن هناك خططاً لزيادة أعداد مشاريع النفط والغاز، فيما شدد على ضرورة تشجيع ودعم القطاع الخاص.