رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيموني إنزاجي يحقق رقم قياسي بعد الفوز بالسوبر الإيطالي

نشر
الأمصار

حقق سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان، رقمًا قياسيًا بعد قيادة النيراتزوري لحصد لقب السوبر الإيطالي، عقب هزيمة جاره ميلان 3-0 في المباراة التي جمعتهما مساءالأربعاء، على إستاد الملك فهد الدولي.

قاد إنزاجي فريق إنتر ميلان للحصول على لقب كأس السوبر الإيطالي، بعد إكتساح ميلان بثلاثية نظيفة، وللمرة السابعة في تاريخ النيراتزوري.

وعادل سيموني إنزاجي الرقم التاريخي المُسجل بإسم الثنائي المخضرم ليبي وفابيو كابيلو كأكثر المدربين حصوًلا على لقب كأس السوبر المحلي في إيطاليا، برصيد 4 ألقاب لكل منهما.

وكان سيموني إنزاجي قد حصل على لقب كأس السوبر الإيطالي مع لاتسيو موسمي 2017 و2019، ثم قاد إنتر ميلان للقب موسمي 2021-2022 ليعادل رقم ليبي وكابيلو.

وتحلم جماهير إنتر ميلان، في إستعادة لقب الدوري الإيطالي مع سيموني إنزاجي، والذي توج به النيراتزوري مع المدرب السابق أنطونيو كونتي موسم 2020-2021.

يحتل فريق إنتر ميلان المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2022-2023، برصيد 37 نقطة خلفًا لفريق يوفنتوس صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف، فيما يتصدر نابولي الترتيب برصيد 47 نقطة ومن خلفه ميلان وصيفًا برصيد 38 نقطة.

 

بيولي: نحن في السعودية من أجل حصد لقب السوبر


تحدث الإيطالي ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، قبل المباراة على جاهزية فريقه لخوض نهائي كأس السوبر الإيطالية أمام خصمه إنتر ميلان، موضحاً أن فريقه جاء إلى الرياض من أجل تحقيق اللقب.

وقال بيولي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لنهائي كأس السوبر الإيطالية في الرياض: "لم نقدم مباراة كبيرة خلال الأسبوع الماضي أمام ليتشي في الدوري، وربما مباراة السوبر ستكون انطلاقة جديدة للفريق خاصةً أنها ديربي في النهاية، وسيكون هناك كأس سنحققها في حال الفوز".

وأضاف مدرب ميلان: "من الصعب اللعب بوتيرة مرتفعة في جميع مباريات الموسم، بسبب كثرتها وقوة المنافسين، لكن علينا التركيز لأن الانتصار في السوبر سيعني تحقيق لقب جديد للفريق".

وواصل مدرب ميلان :" فريقى لم يحقق الفوز بلقب كأس إيطاليا في الموسم الماضي، لكن نرغب في الفوز ببطولة كأس السوبر، لكن في كل الأحوال لن تكون نتيجة السوبر بمثابة نقطة النهاية في الموسم الكروي الجاري، بسبب وجود بطولات أخرى خلال الفترة القادمة".