رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يهزم بلجيكا في مونديال اليد ويقترب من الدور ربع النهائي

نشر
الأمصار

فاز المنتخب المصري لكرة اليد على نظيره البلجيكي بنتيجة (33-28)، اليوم الخميس، في أولى مباريات الفريقين بالدور الرئيسي لبطولة العالم رقم 28، التي تقام منافساتها في السويد وبولندا.

وتقدم الفراعنة مع نهاية الشوط الأول من اللقاء، الذي أقيم في صالة مالمو أرينا، بنتيجة (22-15).

وتألق في صفوف المنتخب المصري أكثر من لاعب، على رأسهم عبد الرحمن حميد حارس المرمى، وسيف الدرع صانع الألعاب، ومحسن رمضان الظهير الأيمن.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الفراعنة للنقطة رقم 6، محتلين صدارة المجموعة الرابعة مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة الدنمارك وكرواتيا، بينما ظل رصيد المنتخب البلجيكي خاليا من النقاط المركز الخامس.

واقترب المنتخب المصري بذلك من بلوغ ربع النهائي، قبل مباراة الجولة المقبلة أمام نظيره البحريني، المقررة مساء السبت القادم، فيما يلعب المنتخب البلجيكي مع كرواتيا.

في سياق متصل، انطلقت منافسات الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد، مساء الأربعاء، حيث جرت 6 مباريات في المجموعتين الأولى والثانية.

في المجموعة الأولى، تغلب منتخب فرنسا 35-25 على منتخب الجبل الأسود (مونتنجرو)، فيما حقق منتخب إسبانيا انتصارا صعبا على منتخب بولندا بنتيجة 27-23، وفاز منتخب سلوفينيا 38-21 على منتخب إيران.

وتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب فرنسا، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين احتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتواجد منتخب الجبل الأسود في المركز الرابع بنقطتين، واحتل منتخبا بولندا وإيران المركزين الخامس والسادس على الترتيب بلا نقاط.

في المجموعة الثانية، حقق منتخب السويد فوزا سهلا 37-28 على منتخب المجر، بينما فاز منتخب أيسلندا 40-30 على منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي)، وتعادل منتخبا البرتغال والبرازيل بنتيجة 28-28.

وتربع المنتخب السويدي على الصدارة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب أيسلندا، فيما احتل منتخبا البرتغال والبرازيل المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 3 نقاط، وتواجد منتخب المجر في المركز الخامس بنقطتين، وقبع منتخب الرأس الأخضر في المؤخرة بلا نقاط.