رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يستقبل رئيس الإمارات في مقر إقامته

نشر
الأمصار

استقبل الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة استقبل، اليوم الخميس، في مقر إقامته في أبوظبي  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات.

ورحب ملك البحرين  بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان حيث تبادلا الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عن متانة الأواصر الأخوية المتجذرة التي تجمع البلدين وقيادتيهما وشعبيهما سائلين المولى عز وجل أن يديم على البلدين نعم الأمن والاستقرار والازدهار.

وأشارت الوكالة الي ان الزعيمان تناولا التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتلبي تطلعاتهما شعبي البلدين وأجيالهما المقبلة إلى مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً.

كما عبر ملك البحرين عن شكره وتقديره لرئيس الإمارات لاستضافة اللقاء الأخوي التشاوري الذي جمع عدداً من قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، مثنياً على الدور المحوري الفاعل الذي تضطلع به دولة الإمارات بقياد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الساحتين الإقليمية والدولية وجهودها الخيرة في نصرة قضايا الأمة ودعم منظومة العمل الخليجي والعربي المشترك لمواجهة مختلف التحديات وحرصها على تعزيز مقومات الأمن والاستقرار ونشر السلام في المنطقة.

أخبار أخرى..

الإمارات تحتل المركز الأول دوليًا في مكافحة الإرهاب

الأمصار

حافظت دولة الإمارات للسنة الرابعة على التوالي على مكانتها ومركزها الأول في مؤشر الإرهاب العالمي.

وحسب النتائج الصادرة من معهد الاقتصاد والسلام الدولي المسؤول عن المؤشر ونشر نتائجه سنوياً  "تعتبر دولة الإمارات من أكثر الدول أماناً من بين عدة دول فعالة في مجال مكافحة الأنشطة الإرهابية والمتطرفة، ومن أكثر الدول أماناً في العالم بمستوى منخفض جداً لمخاطر انتشار النشاط الإرهابي".

ويعد مؤشر الإرهاب العالمي من المؤشرات التي تقوم وزارة الخارجية والتعاون الدولي بمتابعتها والاستناد عليها، ودعم بياناتها من خلال مبادرة "السلام والاستقرار العالمي" التي تتبناها الوزارة.

وتم من خلال المبادرة المذكورة دعم بيانات المؤشر بالتواصل مع المصادر المؤثرة الدولية كالأمم المتحدة، والمنظمات الدولية، والمعاهد والمراكز البحثية المتخصصة، ومعهد الاقتصاد والسلام (المسؤول عن إصدار المؤشر)، وإفادتهم بالتقارير الوطنية المعنية بجهود الدولة في مكافحة الإرهاب، والتي توضح الدور الفاعل للوزارة والجهات المعنية واللجان المختصة بالدولة في مجال مكافحة الإرهاب.

ويوفر مؤشر الإرهاب العالمي ملخصاً شاملاً للتوجهات والأنماط العالمية المؤثرة في الإرهاب منذ العقدين الأخيرين، ويقوم على تحليل مختلف الظروف الاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن العوامل الجيوسياسية المؤثرة.