رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان اللبناني يخفق للمرة الحادية عشر في انتخاب رئيساً للبلاد

نشر
البرلمان اللبناني
البرلمان اللبناني

أخفق البرلمان اللبناني، اليوم الخميس، للمرة الحادية عشر في انتخاب رئيس جمهورية.

وبحسب وسائل الاعلام، فان "البرلمان اللبناني اخفق للمرة الحادية عشر في انتخاب رئيس جديد للجمهورية خلفا للرئيس السابق ميشال عون".

أخبار أخرى..

أكد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، إلياس بو صعب، أهمية انتخاب رئيس جديد للبلاد وتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن؛ نظرًا لأن الخروج من الوضع الراهن يتطلب بعد ذلك خطة تشريعية متكاملة، من التوازن المالي إلى هيكلة المصارف.

جاء ذلك في تصريحات لبو صعب، اليوم الخميس، عقب ترؤس اجتماع اللجان النيابية المشتركة اليوم لاستكمال دراسة مشروع قانون الكابيتال كونترول الذي يهدف لفرض قيود على التحويلات المالية والمصرفية بحضور وزيري المالية يوسف الخليل والعدل هنري خوري.

وأضاف أن لجنة المالية ستبدأ بمناقشة القوانين المطلوبة وتحدد الخسائر، معتبرًا أن انتخاب رئيس وتشكيل حكومة وإقرار القوانين المطلوبة تمثل جميعها خارطة طريق تعطي الأمل.

وأوضح أن شركة "توتال" الفرنسية تحاول جديًا بدء عملها في التنقيب عن الغاز في المياه الإقليمية اللبنانية بعد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، معربًا عن أمله في الخروج من الأزمة الراهنة.

وأشار إلى أن اللجان المشتركة تابعت اليوم دراسة مشروع قانون الكابيتال كونترول وفق الدعوة التي وجهها رئيس مجلس النواب نبيه بري، مؤكدًا أن النقاش كان مهمًا وأسفر عن إقرار المادتين الخامسة والسادسة من المشروع.

أخبار أخرى..

لبنان يشيد بحركة التجارة للمنتجات الزراعية مع مصر

التقي الدكتور عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين المصريين وفتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب، وسامر جواد عضو مجلس إدارة اتحاد النحالين العرب، لبحث المشاركة في تنفيذ اول مشروع عربي للنهوض بصناعة النحل لخدمة الأمن الغذائي العربي تحت مظلة جامعة الدول العربية ممثلة في المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد" وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني لوضع رؤية عربية تشاركية بين الحكومات العربية والنقابات الزراعية واتحاد النحالين العرب.

وأعرب الوزير اللبناني عن دعمه لهذه التوجهات التي تخدم طموحات العرب في تحقيق الأمن الغذائي في ظل ما تشهده المنطقة من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع مستلزمات الإنتاج عالميا.

وأضاف: "عباس الحاج" أن هذا القطاع الحيوي لصناعة النحل سوف يشهد نهوضا كبيرا بمشاركة عربية موسعة في ظل مبادرة الأمير محمد بن سلمان للشرق الأوسط الأخضر ومبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة مليون شجرة مثمرة بالتعاون بين الوزارات والجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني بما ينعكس علي زيادة قدرة صناعة النحل للنفاذ للأسواق الدولية من اعسال النحل العربية والاستفادة من الميزة النسبية لكل دولة عربية في هذه الصناعة الواعدة.