رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيقاف مدرب في إنجلترا 18 شهرًا بسبب معاداة الإسلام

نشر
جون يمز
جون يمز

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إيقاف جون يمز، المدير الفني لفريق كراولي تاون أحد أندية الدرجة الثانية، لمدة 18 شهراً عن ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة بسبب معاداته للإسلام واللاعبين المسلمين في الفريق خلال الفترة التي تولى فيها المهمة قبل إقالته من منصبه.

 

ونقل عدد كبير من اللاعبين المتواجدين في فريق كراولي تاون، شكواهم من اللغة التي يتعامل بها المدرب معهم خلال شهر أبريل الماضي، ما دفع لجنة الانضباط للتدقيق في الشكاوى المقدمة والتي ثبت فيها العديد من التهم.

 

واتهم المدرب اللاعبين المسلمين بأنهم "إرهابيون" في واقعة أدانها الاتحاد الإنجليزي بشكل صارم. ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن مجموعة من التصريحات المسيئة أدت إلى توجيه التهم إلى المدرب المقال.

 

اقرأ أيضًا..

صلاح مرشح لحصد جائزة الأفضل في العالم


تواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست"، والتي كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس.

وكان الفيفا قد حدد 27 فبراير 2023، موعداً لإقامة حفل جوائز الفيفا الأفضل في العالم لعام 2022، بعد تقديم جائزة الكرة الذهبية 2022 يوم 17 أكتوبر للفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وتعتبر جائزة ذا بيست أو الأفضل هي جوائز سنوية يُقدّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للعام المُنتهى.

وجاء المرشحون لجائزة أفضل لاعب في العالم كالتالي: 
محمد صلاح

جوليان الفاريز
جود بيلينجهام
كريم بنزيما
كيفين دي بروين
إرلينج هالاند
اشرف حكيمي
روبرت ليفاندوفسكي
ساديو ماني
كيليان مبابي
ليونيل ميسي
لوكا مودريتش
نيمار
فينيسيوس جونيور
 

وفي وقتٍ سابق، انتقد داني ميرفي، أسطورة ليفربول، القاعدة التي سمحت باحتساب هدف محمد صلاح ضد وولفرهامبتون بكأس الاتحاد الإنجليزي، التى انتهت بالتعادل الايجابي بين الفريقين الأسبوع الماضي..

كان سجل محمد صلاح هدفًا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي ضد وولفرهامبتون في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد، في الأسبوع الماضى لتعاد المباراة مرة أخري بين الفريقين..


وفي تصريحات لتوك سبورت قال ميرفي:" كنت سعيدًا لاحتساب الحكم هدف صلاح، لأنني بالطبع لا أريد خروج ليفربول من الكأس، لكن القاعدة التي استخدمت يجب أن تلغى من قوانين التسلل".

وأضاف:" كيف يمكن لأي مدافع عدم السماح له باعتراض الكرة، وفي حال لمسها متعمدًا يحصل عليها لاعب الخصم المتسلل، بالطبع ستكون كل محاولة للدفاع متعمدة".

وأردف:" بذلك نطلب من المدافعين نسيان عادات كرة القدم، وما تعلموه لمدة 20 عامًا".

الجدير بالذكر، انتهت المباراة بالأنفيلد بين ليفربول وولفرهامبتون بالتعادل بهدفين بالجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي، ويلتقي الفريقين في السابع عشر من الشهر الجاري، على ملعب الذئاب مولينيو لتحديد الفائز.