رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

The Fabelmans المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبيرج يحقق 17 مليون دولار عالميا

نشر
الأمصار

حقق فيلم The Fabelmans للمخرج العالمى ستيفن سبيلبرج إيرادات وصلت إلى 17 مليونًا و 853 ألف دولار حول العالم منذ يوم 23 نوفمبر من العام الماضى 2022، وهو الفيلم الذي حصل على تقييم وصل إلى 95% من قبل 102 ناقد عالمى من خلال موقع التقييمات العالمى Rotten Tomatoes.

وانقسمت إيرادات فيلم The Fabelmans بين 14 مليونًا و 355 ألف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، و3 ملايين و498 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وكان قد عرض فيلم The Fabelmans في افتتاح  مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فعاليات الدورة الـ 44، مساء، والذى أقيم في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر من العام الماضى 2022، بدار الأوبر المصرية.

فيلم The flabelmans

ويقوم ببطولة فيلم The Fabelmans جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

ستيفن سبيلبيرج من أهم وأكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ السينما، ترشح 14 مرة للفوز بجائزة الأوسكار. تتعدد أدوار سبيلبيرج فهو مخرج وكاتب ومنتج، من أشهر أعماله "E.T.: The Extra-Terrestrial"، و"Schindler's List"، الذى جلب له أول جائزة أوسكار في مسيرته لأفضل فيلم، وفيلم "Saving Private Ryan" الذي فاز عنه بجائزة.

فيلم The Whale يحصد 11 مليون دولار في أمريكا

الأمصار

وصلت إيرادات فيلم The Whale إلى 11 مليون و 96 ألف دولار بـ6 دور عرض أمريكية، منذ طرح العمل يوم 9 ديسمبر من العام الماضي 2022، على أن يصل العمل الجديد لعدد أكبر من دور العرض الأمريكية وحول العالم، خلال الفترة المقبلة.

يدور  فيلم The Whale الجديد حول محاولة مدرس اللغة الإنجليزية المنعزل إعادة الاتصال بابنته المراهقة المنعزلة، ما يجعله يواجه بعض العقبات التى يحاول تخطيها، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعة و57 دقيقة، ومن إنتاج شركة A24.

فيلم The Whale من بطولة بريندان فريزر، سادي سينك، تاي سيمبكينز، هونج تشاو، سامانثا مورتون، ساتيا سريدهاران، جيسي سينك.

وينضم ذلك الفريق إلى أرونوفسكي مرة أخرى والمصور السينمائي ماثيو ليباتيك، الذي صور أيضًا العرض الأول لفيلم أوليفيا وايلد في البندقية "Don’t worry darling"، وقام ماثيو ليبيتيك بتصوير كل فيلم من أفلام أرونوفسكي حتى الآن، باستثناء "The Wrestler”، حيث عملت ماريز ألبيرتي كمصورة سينمائية.

وكان قد صرح الممثل العالمى بريندان فريزر عن نيته في مقاطعة حفل جوائز الجولدن جلوب لـ عام  2023، إذا تم ترشيحه عن أدائه في فيلمه الجديد The Whale، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme".

في مقابلة جديدة  أكد فريزر، الذي يتلقى أفضل التقييمات المهنية لدوره في فيلم دارين أرونوفسكي الجديد، "أنا لن احضر الحدث بسبب تاريخه مع رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود، المنظمة التي تقف وراء The Globes، وهذا هو سبب عدم مشاركتى في الجولدى جلوب، حتى في حالة ترشيحى".

عند سؤاله عن أسباب ذلك، أجاب : "بسبب تاريخى معهم، ووالدتي لم تنشئ رجلا منافقا، حيث يمكنك مناداتي بالعديد من الأشياء، لكن ليس هذا"، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme".

اقرأ أيضًا..

Avatar يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

حافظ فيلم "Avatar: The Way of Water" على صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية للأسبوع الخامس على التوالي.

وحقق الفيلم إيرادات تقرب من 38.5 مليون دولار خلال عطلة نهاية أسبوع طويلة، بحسب أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وبذلك يرتفع إجمالي الإيرادات المحلية للفيلم المنتج من ديزني و"توينتيث سنتشري"، إلى 570 مليون دولار، إضافة إلى إيرادات على المستوى العالمي بلغت 1,33 مليار دولار.

وذكرت مجلة "فراييتي" أن "ذي واي أوف ووتر"، وهو تكملة لفيلم "أفاتار" الصادر عام 2009 والذي كان الأكثر ربحاً على الإطلاق، قد يصبح أول فيلم يبلغ عتبة ملياري دولار من العائدات في جميع أنحاء العالم منذ انتشار جائحة كوفيد.