رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يتخطى سموحة إلى نهائي كأس مصر

نشر
الأهلي وسموحة
الأهلي وسموحة

حقق الأهلي فوزا على حساب سموحة بنتيجة 3-1 مساء اليوم الثلاثاء، باستاد القاهرة في نصف نهائي كأس مصر لنسخة موسم 2021 – 2022.

تقدم الأهلي في الدقيقة 8 عن طريق لاعبه أحمد عبد القادر من خطأ فادح للحارس الهاني سليمان ثم كرر الحارس خطأه في الهدف الثاني الذي سجله حمدي فتحي في الدقيقة 11.

وأحرز محمود عبد المنعم (كهربا) نجم المباراة الهدف الثالث في الدقيقة 36 من عمر اللقاء بعد غياب طويل دام ما يقرب من 8 أشهر بينما سجل حسام حسن هدف سموحة في الدقيقة 90+1 من ضربة جزاء.

وتأهل الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى نهائي كأس مصر ليضرب موعدا مع بيراميدز الذي فاز على الزمالك حامل اللقب بركلات الترجيح.

المباراة جاءت متوسطة المستوى ، وتفوق الأهلي بشكل واضح على كتيبة سموحة بقيادة المدرب طارق العشري واستفاد الفريق الأحمر بخلاف التأهل بتوجيه إنذار قوي لمنافسه التقليدي الزمالك قبل لقاء القمة يوم السبت المقبل بالدوري.

بدأ الأهلي الضغط الهجومي منذ الدقائق الأولى بتسديدة من حمدي فتحي مرت بجوار القائم ، ونجح الفريق الأحمر في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 8 بعد تمريرة عرضية من جانب كهربا ولكن الحارس الهاني سليمان أخطأ في التصدي للكرة ليسددها أحمد عبد القادر في المرمى.

وسجل حمدي فتحي هدفا ثانيا في الدقيقة 11 بعد تسديدة أخطأها أيضا الهاني سليمان بغرابة ومرت الكرة تحت يديه بغرابة ليعزز تقدم الفريق الأحمر.

وأجرى سموحة تبديلا مبكرا بمشاركة الحارس عمر صلاح على حساب الهاني سليمان بعد مرور ربع ساعة بينما أضاع سموحة فرصة بتسديدة فوق العارضة من جانب محمد سعيد.

وهدأ إيقاع الأهلي مع بعض الإلتحامات ، ووجه حسين فيصل تسديدة بعيدة عن المرمى وسقط حمدي فتحي متأثرا بالإصابة ولكنه تمسك باستكمال اللقاء وضاعت فرصة للفريق الأحمر بتسديدة عبد القادر التي علت العارضة.

نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 36 عن طريق كهربا الذي تسلم تمريرة من حسين الشحات ليودع كهربا الكرة في الشباك ، وحاول سموحة الرد بتسديدة حسام حسن في يد الشناوي.

حاول كهربا بكرة أخرى في يد الحارس عمر صلاح ثم فرصة جديدة لصالح سموحة وخرج الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية ، ودفع سموحة مع بداية الشوط الثاني بالثلاثي صديق أوجولا وأحمد شوشة وبنجامين بواتينج.

وجه ديانج تسديدة بجوار القائم ، وتعرض سموحة لموقف صعب بعد إصابة البديل أوجولا بعد مشاركته بدقائق ومشاركة محمد نادي بدلا منه.. وسدد نادي كرة قريبة بجوار القائم.