رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكم مصري لقمة الترجي والصفاقسي في الدوري التونسي

نشر
الصفاقسي والترجي
الصفاقسي والترجي

قررت الإدارة الوطنية للتحكيم التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة "كلاسيكو" الجولة 8 من منافسات المجموعة الأولى للدوري التونسي، المقرر غدا الأربعاء بين الصفاقسي والترجي، في ملعب الطيب المهيري.

وسيدير المباراة الحكم المصري محمود البنا بمساعدة أحمد حسام طه وتوفيق أحمد، فيما سيكون أحمد الغندور حكما رابعا.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد التونسي لكرة القدم وبعد أن قرر الموسم الماضي إيقاف الاستنجاد بالحكام الأجانب، تراجع هذا الموسم، وقرر انطلاقا من كلاسيكو الخميس الماضي بين الترجي والنجم الساحلي المؤجل من الجولة الرابعة للمجموعة الأولى، الاستعانة بطاقم مصري أيضا قاده أمين عمر.

يذكر أن النادي الصفاقسي يحتل المركز الخامس في ترتيب المجموعة الأولى ب 7 نقاط، فيما يحتل الترجي المركز الثاني برصيد 14 نقطة. 

الترجي والصفاقسي:

تتجه الأنظار غدا الأربعاء، صوب ملعب الطيب المهيري بصفاقس، الذي يحتضن قمة الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى بالدوري التونسي الممتاز، والتي تجمع الصفاقسي والترجي الرياضي.

كلاسيكو سيدخله الفريقان بأهداف متباينة، فالصفاقسي يحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط، حصدها من انتصار وحيد و4 تعادلات وهزيمتين، ما يضعه أمام حتمية الفوز، حتى لا تتضاءل حظوظه في التأهل لمرحلة التتويج.

ولجأ الصفاقسي إلى المدرب الإيطالي موريزيو جاكوباتشي، بعد إقالة كريم دلهوم، كما سيحرص على استغلال عاملي الأرض والجمهور، لمصالحة أحبائه الغاضبين.

لكنه يفتقد خدمات العراقي حسين علي، الذي يخوض بطولة "خليجي 25" رفقة منتخب بلاده، إلا أن التشكيلة ستشهد عودة الظهير الأيسر محمد أمين الحمروني، ولاعب الوسط عبد الله العامري، بعد أن استوفى عقوبة الإيقاف، وشادي الهمامي الذي تماثل للشفاء.

ولن تكون مهمة فريق باب سويقة سهلة أمام الترجي، الذي يحتل المركز الثاني بالمجموعة برصيد 14 نقطة، بعدما حسم كلاسيكو النجم الساحلي بثنائية نظيفة مؤخرا.

وسوف يبذل المدرب نبيل معلول كل ما لديه، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، قد تمكنه من اعتلاء الصدارة، التي يحتلها النجم الساحلي ب16 نقطة.

وضمن الجولة ذاتها، يحل النجم الساحلي ضيفا ثقيلا على اتحاد تطاوين، غدا، والذي يحتل المركز السادس ب7 نقاط، وسيحاول تدارك عثراته الماضية لتحسين ترتيبه، والابتعاد عن منطقة الخطر.