رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عُمان يزور الإمارات غدًا

نشر
الأمصار

يتوجه سلطان عمان، هيثم بن طارق، غدا الأربعاء، إلى دولة الإمارات؛ تلبية لدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفق وكالة الأنباء العمانية "يشارك سلطان عمان في اللقاء الأخوي لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الملك الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء، في قصره في زعبيل، الشيخ خالد بن هلال المعولي، رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى الدولة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عمق العلاقات المتميزة التي تربط الإمارات بالسلطنة، بقيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسلطان عُمان السلطان هيثم بن طارق، في ضوء الرغبة المشتركة في تطوير التعاون بينهما في جميع المجالات، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين، ويخدم في تعزيز مقومات الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.

من جانبه، نقل الشيخ خالد بن هلال المعولي، تحيات السلطان هيثم بن طارق، إلى الإمارات، مشيداً بالروابط التاريخية، والعلاقات الأخوية الراسخة بين عُمان والإمارات منذ عقود طويلة، وتجسدت في مختلف أوجه التعاون الثقافي والاجتماعي والاقتصادي بين البلدين.

اقرأ أيضًا..

وزير التجارة الخارجية الإماراتي يشيد بجهود سلطنة عمان في استقطاب الاستثمارات


أشاد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالجهود المكثفة التي تبذلها حكومة سلطنة عُمان بقيادة  السُّلطان هيثم بن طارق  في استقطاب الاستثمارات ونمو التجارة الخارجية.

 

وقال،  في تصريحات صحفية، إن توجيهات قيادة البلدين الشقيقين تحرص على تعزيز العمل الاقتصادي والتجاري المشترك، موضحًا أن زيارته بمعيّة الوفد المرافق له لسلطنة عُمان ناقشت سبل التوسع في الشراكات التجارية مع ضمان وجود القطاع الخاص من كلا البلدين في صميم العمل المشترك، ما سيكون له دور كبير في تنفيذ هذه الشراكات خلال الفترة القادمة في القطاعات الاستراتيجية.

 

وأضاف،  أن الجانبين بحثا فرص التعاون في المجالات والقطاعات ذات الاهتمام المشترك والتواصل بشكل مباشر مع رجال الأعمال للدخول في شراكات تجارية واستثمارية في البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات بين الطرفين، واستعرض اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعتها دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الماضية وإمكانية التوسع في هذه الشراكة بالعمل مع سلطنة عُمان.