رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نصائح ليفاندوفسكي السحرية وراء تألق جافي في الكلاسيكو

نشر
الأمصار

يعد جافي واحدًا من بين أبرز النجوم الشباب في كتيبة نادي برشلونة، وظهر تأثيره الجلي على الفريق خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني 2023، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بنتيجة 3-1.

وهناك سمعة مرتبطة بجافي بأنه غير متعلم، ويعلم الجميع أنه لا يحب ربط حذائه، لكنه على الرغم من ذلك واحد من بين أكثر اللاعبين المحبوبين في غرفة ملابس برشلونة.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية كشفت عن العلاقة بين جافي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، حيث أكدت أن المهاجم رأى شيئًا مميزًا في جافي، وقرر أن يقدم له النصائح على الدوام.


أكدت الصحيفة الإسبانية أن ليفاندوفسكي طلب من جافي أن يتعلم اللغة الإنجليزية، وأن يتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا، وألا يشرب المشروبات الغازية على الإطلاق.

كما أكدت الصحيفة أن ليفاندوفسكي طلب من جافي البقاء قريبًا منه في نهائي كأس السوبر الإسباني، لأنه كان يعلم قدراته وكيف يمكن أن يساعد الفريق على الفوز، وهو ما تحقق في نهاية المطاف.

تمكن جافي من تسجيل هدف وصناعة هدفين في مرمى ريال مدريد، ليصبح النجم الأبرز في فوز برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني 2023.

برشلونة بطلا لكأس السوبر الإسباني بثلاثية في مرمى الريال


 

توج برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بفوز في المباراة النهائية على ريال مدريد3-1.

خلال اللقاء الذي أقيم على استاد الملك فهد بمدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف برشلونة، جافي وليفاندوفسكي وبيدري في الدقائق 33 و45 و69، وسجل لريال مدريد كريم بنزيما في الدقيقة 93

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، حيث أرسل بيدري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، نحو روبرت ليفاندوفسكي الذي سدد كرة رأسية مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 10

وصوب روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لمسها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد لتصطدم بالقائم الأيمن وترتد أمام بالدي الذي صوب بجانب القائم الأيمن بغرابة شديدة في الدقيقة 13.

وجاءت أولى محاولات ريال مدريد الخطرة، في الدقيقة 18، حيث أرسل فيرلاند ميندي كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها كريم بنزيما وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن.

وافتتح جافي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 33، حيث قطع بوسكيتس الكرة من كامافينجا ومرر لليفاندوفسكي الذي أرسل كرة بينية نحو جافي الذي استقبلها ببراعة وسدد على يسار مرمى كورتوا.

ونجح ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 45، حيث انطلق جافي على الطرف الأيسر وتخطى دفاع ريال مدريد، وأرسل كرة عرضية ارضية نحو ليفاندوفسكي الذي أسكن الكرة بسهولة في الشباك.