رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وجامبيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك لخدمة العمل الإسلامي

نشر
الأمصار

بحث وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مع وزير الشؤون الدينية الجامبي شريف أبا سانيانج، سبل التعاون المشترك لخدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الجانبين تبادلا خلال اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتصل بأحوال المسلمين في جمهورية جامبيا، حيث أكد الدكتور آل الشيخ، أن المملكة تولي خدمة الإسلام والمسلمين جل عنايتها وتبذل كل ما في وسعها اتساقاً مع ريادتها للعالم الإسلامي.

 

المشاريع التي نفذتها المملكة


من جانبه، أعرب وزير الشؤون الدينية الجامبي عن شكر وتقدير حكومة بلاده لقيادة المملكة على الجهود التي تقدمها للإسلام والمسلمين، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، مبيناً أن المشاريع التي نفذتها المملكة أسهمت في تطوير البنية التحتية وإيصال الخدمات لعموم الشعب الجامبي.


ونوه بالجهود التي تقدمها المملكة في العناية بالحرمين الشريفين وتقديم كل التسهيلات والخدمات المتميزة لقاصديهما من مختلف دول العالم، وخدمة كتاب الله الكريم، ونشر الدعوة إلى الإسلام الوسطي في مختلف بقاع الأرض.

 

السعودية تبعث ببرقية تعزية للكويت.. تفاصيل

وبعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد في الكويت، في وفاة الشيخ فواز دعيج السلمان الحمود الصباح.

وقال ولي العهد: "تلقينا نبأ وفاة الشيخ فواز دعيج السلمان الحمود الصباح ـ رحمه الله ـ ، ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

تحذير جديد في السعودية بشأن الطقس لأهالي "الرياض ومكة"

وكان قد أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية تحذيرات جديدة بشأن موجة الطقس السيئ المستمرة علي أنحاء المملكة منذ أيام.

ونشر المركز الوطني للأرصاد تحذيراته عبر الصفحة الرسمية علي تويتر، وجاء التحذير كالتالي:"تنبيه متقدم منطقة مكة المكرمة و جدة والرياض".

وتشهد المملكة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها أتربة ، وسيول".