رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب قطر: العامل التكتيكي ساعد العراق على تخطي الحاجز القطري

نشر
الأمصار

أكد مدرب منتخب قطر، برونو بينييرو، إن منتخب العراق استفاد من الجانب التكتيكي لتجاوز منتخب قطر والوصول الى المباراة النهائية لخليجي 25.

وقال مدرب منتخب قطر، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: أنا فخور باللاعبين لأنهم سيمثلون بذرة المستقبل للكرة القطرية، وكلنا فخر بهذا الفريق كون الفريق تجمع قبل البطولة باسبوعين. 

وأوضح بينييرو في حديثه: في النهاية حققنا هدف الاتحاد القطري بإنشاء جيل كروي واعد يستطيع أن ينافس في الاستحقاقات المقبلة.

واختتم بالقول: فريقنا يضم توليفة شبابية نعول عليها في المستقبل، وحظا أوفر للعنابي القطري، وأقدم شكري للجمهور العراقي الغفير وشعب العراق الطيب.

وتقدم العراق أولا عن طريق إبراهيم بايش في الدقيقة 19، وتمكن عمرو سراج من معادلة النتيجة للعنابي في الدقيقة 29، قبل أن يضاعف أيمن حسين النتيجة لأسود الرافدين بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 43.

فرض المنتخب العراقي أسلوبه منذ بداية المباراة، بعد إشراك ثلاثي المنتصف أمجد عطوان وأمير العماري ومحمد علي عبود، الذين صنعوا أكثر من محاولة على المرمى القطري.

وأهدر أيمن حسين أولى المحاولات العراقية، بعد رأسية تصدى لها ببراعة مشعل برسم.

وظهر دفاع المنتخب القطري بصورة جيدة بفضل تواجد طارق سلمان الذي أحكم رقابته على مهاجم العراق أيمن حسين.

ومن كرة ثابتة نفذها أمير العماري، استقبلها مصطفى ناظم برأسية جميلة أبعدها الحارس القطري مشعل برشم، ثم تابعها بهدوء إبراهيم بايش ليهز الشباك بهدف أول لأسود الرافدين.

وتمكن المنتخب القطري من استغلال الهفوة الدفاعية للحارس جلال حسن وزميله علي فائز، ليتابع عمرو سراج الكرة المرتدة ويضعها في شباك المنتخب العراقي، معلنا تسجيل هدف التعادل للعنابي.