رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اهتمام عالمي بالسوبر الإسباني وجافي نجم برشلونة الجديد

نشر
الأمصار

اهتمت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم، الاثنين بالعديد من الأحداث المهمة، وعلى رأسها تتويج برشلونة بكأس السوبر الإسباني بعد الفوز في الكلاسيكو على غريمه ريال مدريد باستاد الملك فهد الدولي.

نجح برشلونة فى التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة عشرة فى تاريخه، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى الرياض عاصمة السعودية.

وعنونت صحيفة ماركا الإسبانية، أول لقب لتشافي كمدرب لبرشلونة، وتحدثت الصحيفة على تتويج برشلونة بكأس السوبر الإسباني بعد الفوز في النهائي على ريال مدريد 3-1، وكتبت: "أول لقب لتشافي كمدرب لبرشلونة".

فيما تصدر غلاف  صحيفة " آس " الإسبانية عنوان سوبر برشلونة " سوبر جافي.. سوبر برشلونة في كأس السوبر" وقالت جافى  يتقدم بشفافية مدريد في الدفاع ويمنح تشافي لقبه الأول و تجنب كورتوا هزيمة كبيرة.

فيما نشرت صحيفة سبورت عنوان: بطل سوبر، وركزت الصحيفة على فوز برشلونة بكأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد في النهائي 3-1، وكتبت: "بطل سوبر".

فيما نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو عنوان، "عودة البطل وركزت الصحيفة على تتويج برشلونة بكأس السوبر الإسباني بعد الفوز في النهائي على ريال مدريد 3-1"، وكتبت: "عودة البطل".

برشلونة بطلا لكأس السوبر الإسباني بثلاثية في مرمى الريال

توج برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بفوز في المباراة النهائية على ريال مدريد3-1.

خلال اللقاء الذي أقيم على استاد الملك فهد بمدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف برشلونة، جافي وليفاندوفسكي وبيدري في الدقائق 33 و45 و69، وسجل لريال مدريد كريم بنزيما في الدقيقة 93

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، حيث أرسل بيدري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، نحو روبرت ليفاندوفسكي الذي سدد كرة رأسية مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 10

وصوب روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لمسها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد لتصطدم بالقائم الأيمن وترتد أمام بالدي الذي صوب بجانب القائم الأيمن بغرابة شديدة في الدقيقة 13.

وجاءت أولى محاولات ريال مدريد الخطرة، في الدقيقة 18، حيث أرسل فيرلاند ميندي كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها كريم بنزيما وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن.

وافتتح جافي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 33، حيث قطع بوسكيتس الكرة من كامافينجا ومرر لليفاندوفسكي الذي أرسل كرة بينية نحو جافي الذي استقبلها ببراعة وسدد على يسار مرمى كورتوا.

ونجح ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 45، حيث انطلق جافي على الطرف الأيسر وتخطى دفاع ريال مدريد، وأرسل كرة عرضية ارضية نحو ليفاندوفسكي الذي أسكن الكرة بسهولة في الشباك.