رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يجري محادثات مع نظيره المالي

نشر
الأمصار

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الجزائر بالخارج رمطان لعمامرة، محادثات ثنائية مع نظيره المالي عبدولاي ديوب، وكذا مع الوزير المالي المكلف بالمصالحة الوطنية واتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر، عقيد الركن اسماعيل واغي، حسب ما افاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن المحادثات بين الطرفين تركزت على علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها، إلى جانب آفاق تنشيط وتعزيز وتيرة تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة بتعاون جميع الأطراف المالية الموقعة في إطار آليات متابعة تنفيذ الاتفاق التي تشرف عليها الجزائر.

كما تجدر الإشارة أن الوزيرين الماليين قد حلا مساء اليوم بالجزائر في زيارة عمل كمبعوثين خاصين لرئيس دولة مالي، العقيد عاصيمي غويتا، وذلك في أعقاب الزيارة التي قام بها مؤخرًا وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إلى باماكو بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والتي تندرج في سياق المشاورات التقليدية بين البلدين الشقيقين.

رمطان لعمامرة

أخبار أخرى..

الرئيس تبون يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي

تلقى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، الأحد، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تبادلا فيها التهاني بمناسبة السنة الميلادية الجديدة وتناولا فيها قضايا تهم العلاقات الثنائية، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "تلقى، اليوم، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، تبادلا فيها التهاني بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، متمنيين للشعبين دوام التقدم والازدهار".

كما تناول الرئيسان، بالمناسبة، "قضايا تهم العلاقات الثنائية وتطرقا إلى زيارة الدولة التي سيؤديها السيد رئيس الجمهورية إلى فرنسا، حيث اتفقا على أن تكون خلال شهر ماي المقبل"، وفقا لما تضمنه بيان رئاسة الجمهورية.

وأكد سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز علي النعمه، أن العلاقات القطرية-الجزائرية تعد "نموذجًا لعلاقات التكامل العربية-العربية" وأن البلدين قطعا خلال عام 2022 "أشواطا فارقة" في مسيرة العمل المشترك في سبيل الانتقال إلى مرحلة "الشراكة الاستراتيجية الواعدة".

وقال السفير القطري في حوار خص به "وأج" أن "عام 2022 كان حافلا بالإنجازات والقرارات الهامة والزيارات رفيعة المستوى التي قطعت فيها العلاقات بين البلدين أشواطا كبيرة وفارقة في مسيرة العمل المشترك بينهما".