رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل باريس سان جيرمان ورين الرسمي في الدوري الفرنسي

نشر
فريق باريس سان جيرمان
فريق باريس سان جيرمان

أعلن كريستوف جالتيه مدرب باريس سان جيرمان، تشكيل الفريق لمواجهة رين، مساء اليوم الأحد، في قمة مواجهات الجولة 19 من الدوري الفرنسي.

ويعتمد كريستوف جالتيه على لاعب الوسط الشاب، زايري إيمري، أساسيا لأول مرة، بينما يجلس كيليان مبابي على مقاعد البدلاء.

وفيما يلي تشكيل سان جيرمان:

"دوناروما، موكيلي، سيرجيو راموس، ماركينيوس، دانيلو بيريرا، خوان بيرنات، زايري إيمري، فيتينيا، نيمار، ميسي وإيكيتيكي".

وجاء تشكيل رين كالآتي:

"ستيف مانداندا، تراوري، ووه، رودون، ثيت، تروفيرت، دوي، أوجوتشوكو، لوفرو ماير، أمين جويري وأرنود كاليمويندو".

ويعتلي العملاق الباريسي قمة الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة من 15 فوزا وتعادلين مقابل خسارة وحيد.

أما رين بإمكانه استغلال عاملي الأرض والجمهور، للقفز مجددا للمربع الذهبي حيث يأتي خامسا برصيد 34 نقطة.

عمدة باريس تنفي بيع ملعب حديقة الأمراء:

أكدت آن هيدالجو، عمدة العاصمة الفرنسية باريس، بشكل قاطع أن ملعب (حديقة الأمراء) "لن يُباع" إلى باريس سان جيرمان، على الرغم من اهتمام النادي بالاستحواذ عليه.

وصرحت العمدة في نقاش مع المواطنين نشرته صحيفة (لو باريزيان) اليوم السبت "من المؤكد أن بارك دي برينس ليس للبيع ولن يُباع. إنه موقف حازم ونهائي".

واعتبرت هيدالجو أن الاستاد يمثل "تراثا استثنائيا للباريسيين"، رغم أنها شددت على أنها "تتفق مع باريس سان جيرمان في هدفه وحاجته إلى التجديد وزيادة السعة وتحديث الملعب".

وأعلن القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، العام الماضي عن رغبته في شراء الملعب الذي يستأجره حاليا من مجلس المدينة لتوسيع طاقته، وبالتالي الحصول على المزيد من الدخل لتعزيز هدفه، كي يصبح ضمن أندية النخبة الأوروبية.

حتى أن مجلس إدارة باريس سان جيرمان، هدد بمغادرة الملعب الباريسي إذا لم يتمكنوا من شرائه.

وتبلغ سعة "حديقة الأمراء"، الذي اكتمل بناؤه في عام 1973، ما يقرب من 48 ألف متفرج، في حين تسعى الإدارة إلى زيادة السعة إلى 60 ألفا.

وحذرت هيدالجو من أنه على الرغم من أحكام البلدية لزيادة سعة الملعب، إلا أن هناك قيودا فنية تحول دون عمليات الحفر.

وخيار الانتقال إلى ملعب (ستاد دو فرانس) في مدينة سان دوني المجاورة، ليس قابلا للتطبيق على الرغم من قدرته على استيعاب 80 ألف متفرج، نظرا لأنه مملوك للدولة الفرنسية وهو مكان لمباريات المنتخبات الوطنية والرجبي، بالإضافة إلى استضافة الحفلات والأنشطة الأخرى.

وهناك خيار آخر أمام بي إس جي وهو بناء ملعب جديد على مشارف باريس، لكن تقديرات الصحافة الفرنسية، تشير إلى أن هذا سيكلف ما بين 500 مليون ومليار يورو.

لكن الفكرة تبدو بعيدة في الوقت الحالي، بينما يبني النادي مدينته الرياضية الجديدة في بلدة بويسي (300 مليون يورو) وفي وقت نددت فيه أندية واتحادات أوروبية أخرى بأن النادي الباريسي لا يحترم القوانين المالية.