رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يكتفي بثنائية في مرمى العدالة بالدوري السعودي للمحترفين

نشر
من المباراة
من المباراة

نجح  فريق الهلال في تحقيق الفوز على ضيفه العدالة بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في ختام الجولة 13 من الدوري السعودي للمحترفين.

وجاءت ثنائية فريق الهلال بشباك العدالة، بواسطة سالم الدوسري ( ركلة جزاء) والبديل صالح الشهري بالدقيقتين 66 و73.

ليحصد فريق الهلال فوزه الثامن ويرفع رصيده إلى 29 نقطة ليقفز للمركز الثاني وبفارق نقطة عن المتصدر النصراوي، في حين توقف رصيد العدالة عند 8 نقاط في المركز قبل الأخير.

جاءت البداية قوية وسريعة من جانب الفريقين وبالأخص الهلال لتسجيل هدفا مبكرا.

وهدد سالم الدوسري مرمى العدالة بتسديدة قوية لكن الحارس مياتوفيتش تصدى لها.

وتبعه جوستافو كويلار ثم محمد كنو بتسديدتين لكنهما مرا بعيدا عن مرمى العدالة، وسط استمرار للضغط الهجومي الهلال لتسجيل هدف أول.

وكاد سالم الدوسري يضيف هدف أول للهلال بالدقيقة 26 بعدما أطلق تسديدة قوية ولكنها علت العارضة.

وبعدها، مرر ميتشيل ديلجادو تمريرة رائعة لينفرد سالم الدوسري بالحارس مياتوفيتش ولكنه سددها بيمناه بجوار القائم الأيمن بالدقيقة 27.

ورغم المحاولات الهجومية الخطيرة للهلال وخصوصا من فييتو بضربة رأسية، ثم انفراد بالحارس ومحاولة مراوغته ولكن الأخير امسكها ببراعة، وتسديدة سعود عبدالحميد من داخل منطقة الجزاء التي ابعدها لاعب العدالة من على خط المرمى، وكذلك تسديدة المدافع جانج هيون سو ولكن الحارس تصدى لها، ليحسم التعادل السلبي الشوط الأول بين الهلال والعدالة.

أجرى رامون دياز مدرب الهلال تبديلا هجوميا بدخول صالح الشهري وخروج محمد كنو.

وتابع البيروفي أندريه كاريو عرضية بضربة رأسية لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 50، كاد صالح الشهري يضيف الهدف الأول للهلال بعدما تبادل التمرير مع فييتو وانفرد الشهري بالحارس ولكنه سدد بيسراه بجوار القائم الأيسر، ليضيع هدفا على الهلال.

وواصل مياتوفيتش تألقه وتصدى ببراعة لتسديدة ميتشيل القوية قبل أن ترتد للاعب الهلال صالح الشهري ولكنه لم يحسن التعامل معها.

وسنحت فرصة خطيرة للعدالة لمهاجمه بلاتا بعد تمريرة حريرية انفرد على اثرها بالمعيوف ولكن الأخير كان اسرع منه وامسك بالكرة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال بعد اعاقة لاعب العدالة الجمعان لناصر الدوسري داخل منطقة الجزاء، وتم التأكد منها عقب العودة لتقنية الـVAR، لينفذها سالم الدوسري بيمناه ولكن الحارس مياتوفيتش أبعدها لكن الحكم قرر اعادتها بسبب تقدم الحارس من على خط المرمى، ليتم إعادة الركلة ويسددها سالم بيمناه بنجاح على يسار الحارس معلنا تقدم الهلال بهدف أول بالدقيقة 66.

وزج المدرب دياز تبديلا هلاليا آخر، بالنجم المالي موسى ماريجا واخرج البرازيلي ميتشيل ديلجادو بالدقيقة 70.

وحملت الدقيقة 73، هدف ثاني للهلال بعدما تلقى سالم الدوسري تمريرة من ماريجا ليتقدم بسرعته إلى داخل منطقة الجزاء ويواجه الحارس، وفضل سالم التمرير لزميله البديل صالح الشهري المواجه للمرمى ليسددها الشهري بالشباك الخالية مضيفا ثاني الأهداف الهلالية.

واشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية ثم حمراء وطرد للاعب العدالة " فهد الحربي" بالدقيقة 84 بعد تدخل قوي على ماريجا في وسط الملعب، ليكمل الضيوف الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين فقط.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق المتبقية التي سيطر فيها الهلال بشكل كبير وحاول هجوميا، وسجل ماريجا هدفا ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بفوز الهلال على العدالة 2_0.