رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطاقة النووية أبرزها.. الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان 13 مذكرة تفاهم

نشر
الأمصار

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، وكوريا الجنوبية اليوم الأحد، 13 مذكرة تفاهم في مختلف المجالات الاستراتيجية.

وتم اليوم في أبو ظبي، التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم الهادفة لتعزيز أسس التعاون المشترك بين كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس يون سوك يول.

وشملت المذكرات، مذكرة تفاهم للشراكة الاستثمارية الإستراتيجية بين بنك الصناعة الكوري، وصندوق المبادلة الوطني الإماراتي، ومذكرة تفاهم في مجال التعاون المالي بين بنك التصدير والاستيراد الكوري، ومؤسسة أبو ظبي للطاقة.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لمشروع التخزين الكوري الإماراتي، الهادف لتوريد النفط إلى كوريا الجنوبية بصورة مستقرة.

وفي مجال الطاقة النووية، تم التوقيع على اتفاقية إدارية خاصة بالطاقة النووية الكورية -الإماراتية، في المجالات السلمية.

كما جرى التوقيع على مذكرات للتعاون في مجالات: الصناعة والدفاع الاستراتيجي، والشراكة في سوق الكربون، والتعاون في إنتاج طائرات مدنية، ومذكرة تعاون في شؤون الفضاء، والتعاون بين الشركات المتوسطة والصغيرة، والقطاع الابتكاري، والثروات البحرية.

كما قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، إقامة مشروع استثماري في كوريا الجنوبية بقيمة 30 مليار دولار

جاء ذلك خلال زيارة رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعد هذه الزيارة للرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، لأبو ظبي، الأولى على المستوى الرئاسي، منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1980.

أخبار أخرى..

«الإمارات العالمية للألمنيوم» تطلق تحالفاً لـ«إعادة التدوير»

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، اليوم، عن إطلاق «تحالف إعادة تدوير الألومنيوم»، الذي يهدف إلى إحداث تغيير تدريجي في عمليات إعادة تدوير الألمنيوم في الإمارات.


ويضم التحالف شركات: «الإمارات العالمية للألمنيوم»، «أبوظبي لإدارة النفايات» ـ تدوير، «العوجان كوكاكولا للمرطبات»، «كوكاكولا الأهلية للمشروبات»، «بيئة تنظيف»، «دبي للمرطبات»، «كانباك»، «كراون بيفكان أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا»، «مجموعة دلسكو»، و«فيوليا».

أهداف التحالف


ويهدف «تحالف إعادة تدوير الألمنيوم» إلى تعزيز عمليات إعادة التدوير من قبل المستهلكين في دولة الإمارات، لا سيما إعادة تدوير عبوات المشروبات، وزيادة معدلات جمع العبوات من خلال تشجيع الأفراد على اتباع أسلوب حياة يعزز الاستدامة، ووضع هذه العبوات في حاويات مخصصة لها.
وفي مبادرته الأولى، يعتزم «التحالف» دعم دراسة سيجريها المعهد الدولي للألمنيوم، (وهو الاتحاد التجاري العالمي لصناعة الألمنيوم)، حول معدلات وسلوكيات إعادة تدوير الألمنيوم في دولة الإمارات، من أجل التعرف على حجم الفرص المتاحة والحلول المحتملة بشكل كامل. والمعهد الدولي للألمنيوم هو الاتحاد التجاري العالمي لصناعة الألمنيوم، ويقوم بإجراء دراسات مماثلة حول العالم.

 

ويتوقع «التحالف» أيضاً تقديم الدعم لحكومة دولة الإمارات بشأن اللوائح والسياسات اللازمة حول إعادة تدوير الألمنيوم، والتعاون لمواصلة تطوير البنية التحتية لدفع عجلة إعادة تدوير الألمنيوم.