رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية التونسية: هناك أطراف تحرض المراهقين على الشغب فى الأحياء

نشر
الأمصار

أشارت وزارة الداخلية التونسية، إلى أن المصالح الأمنية تلقت معلومات عن سعي بعض الأطراف إلى تحريض المراهقين على إثارة أعمال الشغب في بعض الأحياء الشعبية.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها في "فيسبوك" أنه "توفرت معلومات لدى المصالح الأمنية مفادها سعي بعض الأطراف إلى تحريض عدد من المراهقين والقصّر وذوي السوابق العدلية للقيام بأعمال شغب في بعض الأحياء الشعبية".

وأضافت أن العمل حثيث بهدف القبض عليهم وإحالتهم على العدالة.وقالت الوزارة في بلاغ إن "النيابة العمومية في المحكمة الابتدائية بقرمبالية أذنت السبت بالاحتفاظ بـ 3 أشخاص من أجل "تكوين وفاق إجرامي قصد الإضرار بالأملاك الخاصة والعامة وبثّ الرعب في صفوف المواطنين ومسك وحيازة قوارير حارقة قصد الاعتداء على مأموري الضابطة العدلية".

تونس تضبط 26 شخصا تعمدوا اجتياز الحدود خلسة

وأعلنت السلطات التونسية، ضبط 26 شخصا تعمدوا اجتياز الحدود خلسة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان صحفي اليوم/السبت/ - أنه في إطار السعي المتواصل للإدارة العامة للحرس الوطني إلى مقاومة ظاهرة إجتياز الحدود البرية خلسة، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات قبلي والقصرين من ضبط 26 شخصا من جنسيات إفريقيا، بعد أن تعمدوا إجتياز الحدود الجزائرية ــــ التونسية خلسة.

وأكد أن النيابة العامة أمرت بأتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنهم.

 

تونس.. وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة الصحفيين

 

الأمصار

 

وانتظمت السبت، أمام مقر نقابة الصحفيين في تونس، وقفة احتجاجية دعت إليها رابطة حقوق الإنسان ونقابة الصحفيين وجمعية النساء الديمقراطيات ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لإحياء ذكرى 14 جانفي والتذكير بمطالب الثورة واستحقاقاتها، وكذلك للتنديد بكافة أشكال التضييق على الحقوق والحريات.

وشارك في هذه الوقفة، إلى جانب المنظمات الداعية إليها، شخصيات وطنية وحقوقيون وعدد من عائلات شهداء وجرحى الثورة وعاطلون عن العمل ورفعوا شعارات مطالبة بالحرية والكرامة والتشغيل والمساواة في الحقوق والحريات وإفراد ملف شهداء وجرحى الثورة بمسار خاص، إلى جانب شعارات منددة بالتضييق على الحريات والإحالات على القضاء على خلفية التعبير عن ارائهم ومواقفهم.

 

وأكد ممثلو مختلف الجمعيات والمنظمات المشاركون في هذه الوقفة، في كلماتهم، على ضرورة الإيفاء باستحقاقات الثورة وشعاراتها المتعلقة بالحرية والكرامة والشغل والعدالة والحق في الديمقراطية وبحرية التعبير والمساواة في الحقوق والواجبات.