رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد عيسى: مصر تسعى لدعم قطاعي الزراعة والصناعة للنهوض بالدولة

نشر
الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد عيسى

قال الكاتب الصحفي محمد عيسى، إن القيادة السياسية في مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى جاهدة لتطوير جميع القطاعات وخاصة قطاعي الزراعة والصناعة إذ أنهما من مقومات قيام أي دولة، ومن جهود الدولة المصرية حاليًا هي مبادرة مساندة القاطعين والتي من شأنها تقديم الدعم اللازم خلال 5 سنوات وتهدف إلى خفض سعر الفائدة بنسبة 11 %.

وأكد "عيسى" في برنامج مباشر من مصر المُذاع على الفضائية المصرية ويُقدمه الإعلامي محمد عبد المنعم، أن هذه المبادرة تسهم في مساعدة الشباب وصغار المصنعين على الإنتاج والعمل، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني سواء التجاري أو الصناعي، كونه يُمثل عاملًا مهمًا في دعم النهوض بالصناعة والتجارة والزراعة.

وأشار إلى أن قطاع الاستثمار يُعد من أهم القطاعات الموجودة حاليًا، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بوزارة البيئة والمتمثلة في الموافقات البينية والتي كانت تستغرق ما يقرب من 30 يوم وأكثر، وساهم هذا التعاون في إعلان وزيرة البيئة عن أن تلك الموافقات ستستغرق 7 أيام فقط وهو ما يخفف من العبء على كاهل المستثمر المحلي والأجنبي وهو ما تسعى إليه الدولة في الفترة الحالية لمساعدة المستثمرين في اتخاذا القرارات نحو مزيد من الاستثمارات.

وأوضح أن الاستثمار السياحي واحدة من أهم مجالات الاستثمار بالنسبة لمصر، بالإضافة إلى الاتجاه نحو تفعيل دور البيئة في متابعة المشروعات وإنشاء المصانع لتجنب المخاطر وتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين وفقًا للاشتراطات البيئية.

أهمية مؤسسات المجتمع الوطني والتحالف والطني للعمل التنموي
وتحدث عيسى عن أهمية ودور مؤسسات المجتمع المدني في تقديم خدمات فاعلة للمواطن بالإشارة لدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لافتًا إلى أن التحالف أنشئ في مارس 2022 ويضم 24 جمعية أهلية ومؤسسية منها مؤسسة حياة كريمة التي تبذل جهدًا كبيرًا في جميع ربوع مصر، لافتًا إلى أن هناك تحالفًا ثلاثيًا بين التحالف والقطاعين الحكومي والخاص؛ لمحاولة النهوض بمستوى المواطن من الأسر الأولى بالرعاية وذوي الهمم والأرامل والمطلقات بتقديم المساعدات العينية اللازمة والمبادرات الصحية، ودعم الأسرر على مستوى الجمهورية.

أخبار أخرى…

سفير مصر في بودابست يلتقي وزير الدفاع المجري

 

الأمصار

التقى السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر، وزير الدفاع المجري Tibor Benkő، حيث تم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، في ظل ما تشهده العلاقات من زخم إثر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر 2021.

وأكد وزير الدفاع المجري خلال المقابلة على عمق العلاقات بين مصر والمجر وبين القيادة السياسية في البلدين، مشدداً في هذا الصدد ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين.