رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يفصِّل خطط الوزارة ومشاريعها في كربلاء المقدسة

نشر
الأمصار

فصل وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم السبت، خطط الوزارة ومشاريعها في كربلاء المقدسة للارتقاء بواقعها الصحي.

وقال الحسناوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "يزور المحافظة لمتابعة واقعها الصحي ضمن أولويات الحكومة التي تؤكد على التعاون الجاد بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والاهتمام بالقطاع الصحي". 

وأضاف، أن "هنالك تنسيقاً عالياً ولقاءات مستمرة مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي في إطار عمل الوزارة على تطبيق البرنامج الحكومي بالتنسيق بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية".  

وتابع، أن" الخدمات الصحية في كربلاء المقدسة متميزة وهناك رؤية للوزارة بالتعاون مع المحافظة ودائرة الصحة لتطوير هذه الخدمات عام 2024 "، مبينا، أن" المحافظة ستخصص أراضي لبناء مراكز صحية خلال فترة قصيرة". 

ولفت إلى أنه" سيتم تطبيق تجربة إعادة تأهيل مستشفى الكاظمية في جميع المحافظات ومن بينها كربلاء المقدسة ونموذج ذلك مستشفى الإمام الحسين (عليه السلام) الذي سيمول مشروع إعادة تأهيله وينتظر من دائرة الصحة بالمحافظة تقديم الكشوفات اللازمة".

وعبر الحسناوي عن شكره لمحافظة كربلاء وقيادتها في تقديم الخدمات وإنجاز المشاريع الحيوية"،  موضحا، أن" مستشفى الإمام الحسين سيقدم خدمات متميزة فضلا عن أن المستشفى مشمولة بنظام الإخلاء الطبي، مع وجود فرق أجنبية في اختصاصات معينة"، لافتا إلى أن" الوزارة تعمل على تدريب الأطباء العراقيين والكوادر لتقدم أفضل الخدمات للشعب العراقي".

وواصل، أن "وزارة الصحة تخطط لإنجاز عدة أعمال في كربلاء المقدسة تتمثل بمستشفى النسائية والأطفال في حي الرسالة سعة 300 سرير والذي توقف العمل فيه بقرار الأمر الديواني 347  والذي سيكون ضمن خطة الوزارة"، مبينا، أن" المستشفى سيدخل الخدمة في عام 2025 ".

من جانبه، أكد محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، أن" المحافظة تشهد تقدما كبيرا في مجال الخدمات الصحية وهناك عمل تكاملي ما بين المحافظة والوزارة،"، مبينا، أن" المديرية العامة لصحة كربلاء المقدسة بذلت جهودا استثنائية في كل المراحل والمناسبات والزيارة المليونية وجائحة كورونا في تقديم الخدمات للمواطنين". 

وأضاف، أن" الهدف الأساسي هو خدمة المواطنين"، مبينا، ان" المحافظة والمديرية العامة للصحة تمكنتا من إنجاز المشاريع الصحية وتشغل القسم الأكبر منها وهنالك مشاريع مستقبلية  مهمة جدا".