رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأعرجي: الحكومة تنتهج سياسة احترام سيادة الدول

نشر
الأمصار

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم السبت، أن حكومة رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تنتهج سياسة احترام سيادة الدول.


وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي  في بيان، أن الأعرجي استقبل في مكتبه، القائم بالأعمال الأوكراني في بغداد الكساندر بورافيجنكوف، وشهد اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم، وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية، وأهمية اللجوء إلى منطق الحوار في حل الأزمات والمشكلات الدولية.

جانب من اللقاء

وأكد الأعرجي، بحسب البيان، أن "حكومة السوداني تنتهج سياسة احترام سيادة الدول، وهو نهج العراق الثابت"، مشيرا إلى، أن "موقف العراق هو الحياد تجاه أي صراع".
وأعرب، عن "السعي لإنهاء الحرب بالحوار والتفاهم"، لافتا إلى أن، "الجلوس للحوار قبل الحرب أفضل من الجلوس بعدها، لتجنيب الدول والشعوب مآسي الحروب وويلاتها".

أخبار أخرى..

الخطوط الجوية العراقية تعلن انضمام طائرة A220 لأسطول الناقل الوطني 

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت، انضمام طائرة جديدة لأسطول الناقل الوطني.


وقال مدير عام الخطوط الجوية، كريم كاظم حسين في بيان، إنه "تسلم رسمياً الطائرة من طراز A220"، مضيفا أن "الطائرة انضمت لأسطول الناقل الوطني".

وفي سياق أخر، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن بطولة خليجي 25، تحولت إلى عرسٍ عربي ولقاءٍ أخوي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أقام مأدبة غداء، أقيمت على ضفاف نهر دجلة في العاصمة بغداد، على شرف وفد اتحادات كرة القدم الخليجية المشاركة في خليجي البصرة 25، وعدد من نجوم كرة القدم في دول الخليج الشقيقة، ونخبة من الإعلاميين الخليجيين من بينهم الإعلامي خالد جاسم، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وعدد من أعضاء الاتحاد ومحافظ البصرة".

وأضاف البيان: "ورحّب السوداني  بالحضور، معرباً عن امتنانه للمشاركين والمساهمين في إنجاح البطولة وقرار استضافتها في مدينة البصرة الفيحاء".

وبيّن السوداني، "الأهمية الرمزية لهذه البطولة، وحرص مجلس الوزراء خلال خمسين يوماً من عمر الحكومة على تذليل جميع العقبات أمام انطلاقها".