رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في حادث مروع...

سيارة تدهس عدد من قائدي الدرجات النارية بالسعودية.. تفاصيل

نشر
الأمصار

كشف مرور الشرقية بالسعودية ، ملابسات حـادث دهس سيارة لعدد من قائدي الدراجات النارية على كورنيش القطيف، يوم أمس الجمعة؛ والذي أسفر عن تسجيل عدد من الإصابات.

وقال المرور: إن الحـادث وقع إثر تجاوز مستخدمي الدراجات للإشارة الضوئية الحمراء؛ ونتج عنه اصطدامهم بمركبة، وأسفر عن وقوع (3) إصابات متوسطة، وتم إحالتهم إلى الهيئة المرورية لتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

وكانت مصادر قالت لـ "أخبار24" المحلية: إن مجموعة الدراجات التي ظهرت في الفيديو تسير في جروب غير نظامي، وجميع السائقين غير ملتزمين فيه بقواعد اللباس الخاصة بالسلامة، وصادف قطعهم للإشارة الحمراء، مرور سيارة تقودها امرأة من الجانب الآخر؛ الأمر الذي أدى لاصطدامها بعدد منهم تجاوز الـ 6 أشخاص.

وأضافت المصادر، أن الحادث نتج عنه تسجيل عدد من الإصابات، جرى علاج بعضها في موقع الحـادث، ونقلت باقي الحالات إلى مستشفى القطيف المركزي لاستكمال العلاج.

أخبار أخرى…

أسعار الذهب في السعودية السبت 14 يناير 2023

الأمصار

قفزت أسعار الذهب اليوم في السعودية خلال تداولات السبت 14 يناير/كانون الثاني 2023، متأثرة بمكاسب "النفيس" القوية في الاسواق العالمية.

وحقق الذهب مكاسب تقدر بـ2.8% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، محققا مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

ويأتي تواصل ارتفاع المعدن "الأصفر" عالميا مع زيادة تفاؤل المستثمرين بأن تشهد أسعار الفائدة ارتفاعات بوتيرة أقل مستقبلا بعدما شهدت زيادات قوية ومتوالية خلال العام الماضي.

ودعم من تلك التوقعات بيانات التضخم الأمريكي التي صدرت يوم الخميس الماضي، وسجلت خلالها أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعا للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ونصف خلال الشهر الماضي.

سعر الذهب اليوم في السعودية

قفز سعر غرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية مسجلا 231.93 ريال (61.79 دولارا)، مقابل 229.12 ريال (61 دولارا)، بحسب منصة جولد برايس توداي.

زاد سعر الذهب في السعودية اليوم للغرام عيار 21 إلى 202.94 ريال (53.37 دولار)، مقارنة بـ 200.48 ريال (53.37 دولار) خلال تعاملات أمس.

وصعد سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية إلى 173.95 ريال (46.34 دولار)، مقابل نحو 171.84 ريال (45.75 دولار) ريال خلال تعاملات اليوم السابق.

قفز سعر الجنيه الذهب في السعودية اليوم مسجلا 1624 ريالا (432.52 دولار).

يشار إلى أن الذهب عيار 24 معفي من الضرائب في السعودية، إلا أن هناك ضريبة على مصاريف صك وصناعة السبائك بقيمة 5%، أي أن الضريبة ليست على قيمة السبيكة بل فقط على مصاريف صناعتها.

وقبل يومين وقعت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، مجموعة من الاتفاقيات التي تهدف إلى زيادة قدراتها الاستكشافية والتعدينية داخل المملكة وخارجها، بحسب بيانات أرسلتها الشركة للسوق السعودي.

وتأتي الإعلان عن هذه الاتفاقيات في ظل اهتمام السعودية بتعظيم الاستفادة من ثرواتها المعدنية، وذلك وفق رؤية المملكة 2030، حيث تقول المملكة إنها تمتلك مخزونات من المعادن غير المستغلة تقدر بقيمة 1.3 تريليون دولار.

وقالت معادن، إنها وقعت اتفاقية البنود الرئيسية للاستحواذ على 9.9% من أسهم شركة "إيفانهو" الأميركية، مقابل 474 مليون ريال (126.4 مليون دولار)، ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول من 2023، وسيتم تمويلها من موارد الشركة.