رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تعلن انضمام طائرة A220 لأسطول الناقل الوطني

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت، انضمام طائرة جديدة لأسطول الناقل الوطني.


وقال مدير عام الخطوط الجوية، كريم كاظم حسين في بيان، إنه "تسلم رسمياً الطائرة من طراز A220"، مضيفا أن "الطائرة انضمت لأسطول الناقل الوطني".

وفي سياق أخر، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن بطولة خليجي 25، تحولت إلى عرسٍ عربي ولقاءٍ أخوي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أقام مأدبة غداء، أقيمت على ضفاف نهر دجلة في العاصمة بغداد، على شرف وفد اتحادات كرة القدم الخليجية المشاركة في خليجي البصرة 25، وعدد من نجوم كرة القدم في دول الخليج الشقيقة، ونخبة من الإعلاميين الخليجيين من بينهم الإعلامي خالد جاسم، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وعدد من أعضاء الاتحاد ومحافظ البصرة".

وأضاف البيان: "ورحّب السوداني  بالحضور، معرباً عن امتنانه للمشاركين والمساهمين في إنجاح البطولة وقرار استضافتها في مدينة البصرة الفيحاء".

وبيّن السوداني، "الأهمية الرمزية لهذه البطولة، وحرص مجلس الوزراء خلال خمسين يوماً من عمر الحكومة على تذليل جميع العقبات أمام انطلاقها".

 

 

ووصف رئيس الوزراء، البطولة بأنها "تحولت إلى عرسٍ عربي، ولقاءٍ أخوي على أرض العراق، بما هو أكبر من مجرد مناسبة رياضية".

وأوضح أن "التسهيلات التي رافقت البطولة على الحدود ستستمر إلى ما بعدها، وأن العراقيين يرحبون بأشقائهم من دول الخليج بين أهلهم وإخوانهم".

أخبار أخرى..

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الجمعة، وفداً مثّل غرفة التجارة والصناعة العربية - الألمانية، ومجموعة الخبراء للشركات الألمانية، فيما أكد اللقاء توجه الحكومة العراقية صوب التعاون مع الشركات الألمانية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفداً مثل غرفة التجارة والصناعة العربية - الألمانية، ومجموعة الخبراء للشركات الألمانية".

 

 

وأضاف، أن "اللقاء شهد التأكيد على توجه الحكومة العراقية صوب التعاون مع الشركات الألمانية في مجال الإعمار وتطوير البنى التحتية، وتقديم التسهيلات اللازمة للاستثمار في العراق بمختلف المجالات والقطاعات".

أخبار متعلقة..

السوداني يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الجمعة، في مقر إقامته بالعاصمة برلين، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية للطاقة کرستيان بروخ.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون مع شركة سيمنز في تطوير قطاع الكهرباء، وإزالة كل العقبات التي كانت تواجه عملها في العراق.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة على توفير الأموال اللازمة لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة سيمنز على الأرض.

وحضر اللقاء وزير الكهرباء ومستشار رئيس الوزراء، ونائب رئيس ومسؤول الشرق الأوسط لشركة سيمنز، ومدير الفرع التنفيذي للشركة في العراق.

وأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، ان العراق لا يحتاج إلى قوات قتالية وأن مستشاري التحالف الدولي يخضعون للدراسة.