رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يستعيد منطقة "عيل هور" وسط البلاد

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

استعادت القوات المسلحة الصومالية اليوم السبت، منطقة "عيل هور" التابعة لإقليم "غلغدود" بولاية "غلمدغ"، وسط البلاد.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية، قال ضباط في الجيش: إن القوات المسلحة الصومالية تحركت من مدينة "هوبيو" الساحلية، وانتزعت المنطقة من أيدي المليشيات الإرهابية.

كما داهمت قوات جهاز الأمن الصومالية، والمخابرات الوطنية أحد المنازل بمديرية حي "طركينلي" بالعاصمة مقديشو، حيث عثرت على أسلحة ومواد مفتجرة.

وفي الفترة الأخيرة، تلاحق القوات المسلحة الصومالية فلول المتمردين في المناطق الريفية بولاية "غلمدغ"، بعد أسابيع من تحرير كافة مناطق ولاية "هيرشبيلي" الإقليمية.

أخبار أخرى…

السودان.. غرب كردفان تعلن تسجيل 11 إصابة بالحصبة

أعلن فريق طبي تابع لوزارة الصحة بولاية غرب كردفان في السودان، تسجيل 11 حالة إصابة مؤكدة بالحصبة في قرية رشيد التابعة لمنطقة كليجو بإدارية صقع الجمل بمحلية ود بندا.

وبعثت الوزارة بالفريق، عقب انتشار أنباء في مواقع التواصل الاجتماعي عن ظهور حالات إصابة بالمرض في القرية.

ومن جانبه، قال مدير برنامج التحصين الموسع بولاية غرب كردفان، عماد الدين أحمد حسن، طبقاً لوكالة السودان للأنباء (سونا) السبت، إنه من خلال التقصي تأكد وجود 11 حالة إصابة مؤكدة بالحصبة، وتتراوح أعمار المصابين 5 إلى 40 سنة.

وأشار إلى أخذ عينات لـ 7 حالات إصابة لفحصها بالمعمل القومي، وكشف عن تطعيم كل الأطفال أقل من خمس سنوات وعددهم (39) طفلاً باللقاح المضاد للمرض.

وعزا حالات الحصبة المسجلة إلى ما وصفه عدم إبداء أهل المنطقة ومناطق مجاورة تعاوناً مع فرق التحصين في وقتٍ سابق.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، نهاية العام المنصرم، من أن الحصبة تشكل «تهديداً وشيكاً» في كل أصقاع العالم.

وجدير بالذكر، أن الحصبة من الأمراض المعدية، وتنتقل عن طريق الهواء، عادة ومن أعراضها الحمى والسعال المستمر، علاوة على الطفح الجلدي على الوجه وأعلى الرقبة، ولكن يمكن أن تسبب في بعض الحالات الالتهاب الرئوي والتهاب الدماغ وتلف الجهاز المناعي

أخبار أخرى….

غداً.. الحكم في قضية وداد بابكر زوجة الرئيس السوداني المعزول

تصدر محكمة جرائم الفساد ومخالفات المال العام برئاسة القاضي المعز الجزولي غدًا الأحد النطق بالحكم في ملف وداد بابكر زوجة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير.

وفي وقتٍ سابقٍ، أودعت هيئة الاتهام والدفاع للمحكمة المرافعات الختامية توطئةً للقرار، وفقا لما ذكرته صحيفة الحراك السياسي.