رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الحج تنفي تحديد حصة العراق من الحجاج للموسم المقبل

نشر
الأمصار

نفت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، اليوم السبت، تحديد حصة العراق من الحجاج للموسم المقبل.


وذكرت الهيئة في بيان لها، أن"رئيس الهيئة سماحة الشيخ سامي المسعودي، طالب وزارة الحج والعمرة السعودية باعتماد التعداد السكاني الحقيقي للعراق من أجل زيادة الحصة المقررة للبلاد، لكنه لغاية الآن لم تصدر الموافقة او اتخاذ اي اجراء". 


ودعت الهيئة، "وسائل الإعلام كافة إلى توخي الدقة في نقل المعلومات الى الرأي العام واستسقاء المعلومات من مصادرها الرسمية". 


وكانت الهيئة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن رفع القيود عن كبار السن خلال موسم الحج المقبل وعودة حصة العراق الى عددها السابق قبل جائحة كورونا البالغ عددها 33 الفا و690 حاجا.

أخبار أخرى..

وزير الصحة العراقي يفتتح ردهة إنعاش القلب ومصنع الأطراف الصناعية بكربلاء

افتتح وزير الصحة العراقي، الدكتور صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، ردهة إنعاش القلب في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية.


وذكرت مصادر صحفية، أن "الحسناوي افتتح ردهة إنعاش القلب بعد تأهيلها".


وأوضح أن "الحسناوي ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي كانا قد زارا مقر دائرة صحة كربلاء المقدسة قبيل سلسلة من الافتتاحات المهمة لعدد من المشاريع الصحية في المحافظة". وأشار الى أن "وزير الصحة سيفتتح عدداً من المؤسسات الصحية في المحافظة".


وأشار الى أن "الحسناوي افتتح مصنع جعفر الطيار للأطراف والمساند الصناعية في مدينة الحسين الطبية في كربلاء"، مبيناً أن "المصنع ضم مواد ومعدات حديثة من ضمنها الأطراف الذكية، كما تم تهيئة المركز لصناعة جميع الأطراف والمساند وبأحدث المواصفات بعد أن كان المريض ينتظر فترة ليست بالقصيرة إذ أصبح بإمكانه الحصول على طرف فوق الركبة بمدة لا تتجاوز الخمسة عشر يوماً".

وفي سياق أخر، كشفت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الجمعة، عن توجه لإعداد صيغة قانونية لمعاقبة مرتكبي جريمة الإتجار بالبشر وشبكات تهريبهم عبر الهجرة غير الشرعية، فيما أكدت على خطوات حملتها الوطنية للحد من الهجرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة علي عباس جهانكير، إن "الحملة الوطنية للحد من الهجرة غير الشرعية تهدف إلى تثقيف المجتمع وإطلاعه على مخاطرها وإمكانية أن تؤدي لفقدان حياة من يفكر بالهجرة واستغلاله"، لافتا إلى، أن "الوزارة تستهدف بحملاتها التثقيفية فئة الشباب التي تعد الأكثر تأثراً لمنع هدر طاقات مهمة يحتاجها الوطن"