رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على 32 متهماً بالإرهاب في خمس محافظات

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم السبت، القبض على 32 متهماً بالإرهاب في خمس محافظات، بينهم عناصر بارزة في عصابات داعش الإرهابية.


وذكر بيان للجهاز، أنه "بجهد استخباري متواصل نفذ جهاز الأمن الوطني سلسلة عمليات نوعية ناجحة".


وأشار إلى أن "العمليات الأمنية أسفرت عن القبض على 32 إرهابياً، بينهم عناصر بارزة في عصابات داعش الإرهابية، ممن نشطوا في محافظات الأنبار ونينوى وكركوك وديالى وبغداد".


وأوضح أن "عمليات القبض جاءت بعد نصب كمائن محكمة وتنفيذ مذكرات قبض قضائية أفضت إلى الإطاحة بالمتهمين، وقد جرى تدوين أقوالهم أصولياً وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، عن القبض على متهم بحوزته كيلوغراماً واحداً من المخدرات في المثنى.


وذكر بيان للوزارة، أنه "حسب توجيهات وزير الداخلية العراقي، في تكثيف المتابعة الميدانية، تمكنت قوة مشتركة من مكافحة المخدرات في المثنى وقيادة شرطة المحافظة المثنى، من تنفيذ عملية أمنية وسط مدينة السماوة، أسفرت عن إلقاء القبض على متهم بحوزته كيلوغراماً من المخدرات". 


وأشارت الى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه لإكمال أوراقه التحقيقية"

وفي سياق أخر، أفادت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان العراق، بوقوع انفجار داخل حقل كورمور الغازي في السليمانية، مشيرة الى عدم وصول التحقيقات لنتائج تثبت تنفيذ الهجوم بالصواريخ.

وقال وكيل وزارة الثروات الطبيعية، أحمد المفتي، لشبكة "رووداو" إن "انفجارا وقع في حقل كورمور، وإن سبب وطبيعة الانفجار لا يزالان مجهولين"، مؤكدا أن "القوات الأمنية باشرت بفتح تحقيق بشأن الانفجار".

وأفاد بأنه "لغاية الان، لم تتوصل التحقيقات حول الهجوم الأخير على حقل كورمور بأن الهجوم نفذ بواسطة صواريخ أو كاتيوشا".

ويعد حقل كورمور من أكبر حقول الغاز داخل إقليم كردستان، ويقوم بتزويد محطات إنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز الطبيعي المسال، إضافة إلى تأمين حاجة السكان من غاز الطبخ والتدفئة، وتعمل في الحقل شركتا "دانة غاز" و"الهلال" الإماراتيتان.

أخبار أخرى..

العراق.. إصابة شخصين بانفجار لغم جبلي في أربيل


وكانت قد أعلنت مديرية الدفاع المدني في ادارة سوران المستقلة، الجمعة، إصابة شخصين من فرقة تسلق الجبال بانفجار لغم أرضي في قضاء رواندوز.

وقالت المديرية في بيان،  إن "الحادثة وقعت الساعة 1:00 ظهراً على جبل (گۆرنۆک) حيث أصيب شخصان من فرقة تسلق الجبال بانفجار لغم أرضي".

 

وأضاف البيان انه "بعد تلقي بلاغ عن الحادثة وصلت الفرق الخاصة بالمديرية وتمكنت من نقل المصابين الى مستشفى رواندوز بمساعدة الشرطة المحلية والفرق الطبية".

وبينت المديرية أن "المصاب الاول يدعى (م .م .هـ) من مواليد 1998 وهو من أهالي قضاء رواندوز وقد اصيب في رأسه وحالته الصحية مستقرة بعد تلقي العلاج، فيما المصاب الثاني يدعى (د.خ.ع) من مواليد 1991 وهو متزوج، من اهالي قضاء رواندوز، قد فقد رجله في الانفجار جراء دهسه على اللغم