رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. مانشستر سيتي ضيفاً على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

نشر
اليونايتد والسيتي
اليونايتد والسيتي

يستعد مانشستر سيتي لمواجهة غريمه مانشستر يونايتد، اليوم السبت، على ملعب أولد ترافورد، في قمة مباريات الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 39 نقطة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

ولم يسبق لبيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن تغلب على أحد مدربي مانشستر يونايتد مرتين في الدوري في نفس الموسم، ويسعى لإنهاء تلك العقدة عند مواجهة إيريك تين هاج من جديد، بعد حسم لقاء الدور الأول (6-3).

وسبق لجوارديولا الفوز على اليونايتد ذهابًا وإيابًا في الدوري في موسم (2018- 2019)، ولكن حينها تفوق على الثنائي جوزيه مورينيو وأولي جونار سولسكاير، كما حقق نفس الأمر في موسم (2021- 2022)، وحينها تغلب على كل من سولسكاير ورالف رانجنيك.

ويمثل ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، التهديد الأكبر لمانشستر سيتي في الديربي، في ظل مروره بحالة فنية وتهديفية مميزة.

وسجل راشفورد 15 هدفًا في 25 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، ومنذ العودة من كأس العالم، نجح في التسجيل بجميع المباريات (6).

كما يمر بحالفة تهديفية خاصة في أولد ترافورد، حيث بات أول لاعب من مانشستر يونايتد يسجل في 8 مباريات متتالية على ملعبه في جميع المسابقات منذ واين روني في عام 2010.

سيدخل اليونايتد اللقاء بثقة كبيرة بفضل الانتصارات المتتالية التي حققها، فمنذ السقوط أمام أستون فيلا بنتيجة (3-1) يوم 6 نوفمبر الماضي، لم يعرف الشياطين الحمر سوى لغة الانتصارات.

وحقق اليونايتد بعدها 8 انتصارات متتالية في جميع المسابقات، الأمر الذي مكنه من الارتقاء إلى المركز الرابع في الدوري وبفارق 4 نقاط عن السيتي، على الرغم من البداية الصعبة للشياطين الحمر في الموسم.

ودع مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا منذ أيام منافسات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد الخسارة أمام ساوثهامبتون في ربع النهائي بهدفين دون رد.

وفي موسم (2016- 2017)، خسر السيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد أمام آرسنال (2-1)، واستقبل بعدها مباشرة مانشستر يونايتد على ملعب الاتحاد في الدوري، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

ولا يمر مانشستر سيتي بأفضل أحواله الفنية، حيث ودع كأس الرابطة من ربع النهائي، وتعادل على أرضه أمام إيفرتون المتعثر بنتيجة (1-1) يوم 31 ديسمبر الماضي.

وفي حال خسر السيتي في الديربي، فسيعادل عدد الهزائم التي تكبدها في الدوري طوال الموسم الماضي (3)، وفقد رجال جوارديولا 8 نقاط بالفعل في آخر 8 مباريات في الدوري، وهو نفس عدد النقاط التي فقدها في المباريات الـ16 التي خاضها في الدوري قبل تلك السلسلة.